وزير النفط يؤكد امتلاك العراق لفرص استثمارية واعدة في مجال النفط والغاز

اكد وزير النفط، جبارعلي لعيبي، الجمعة، ان “العراق يمتلك فرصا واعدة للاستثمار في قطاع النفط والغاز وان الحكومة والوزارة حريصتان على توفير البيئة المناسبة لعمل الشركات العربية والعالمية، بما يحقق الاهداف المشتركة”.

وقال اللعيبي في كلمة القاها خلال مشاركته في اعمال ومناقشات مؤتمر ومعرض اديبك في ابو ظبي اليوم (17 تشرين الثاني 2017) ان “وزارة النفط دعت الشركات العالمية للاستثمار في قطاعات التصفية والاستخراج والحفر ومشاريع البنى التحتية وتعزيز الشراكة والتعاون والتعشيق مع الشركات الوطنية وبما يحقق الأهداف المشتركة ويسهم في تنشيط عجلة التنمية والاقتصاد الوطني”.

وكان وزير النفط التقى عددا من الوزراء ومدراء الشركات العالمية، على هامش مشاركته، في اعمال مؤتمر اديبك الذي يقام “بدعم من وزارة الطاقة بدولة الامارات العربية المتحدة” وبحث معهم سبل تعزيز العلاقات والتعاون الاستثماري في قطاع النفط والطاقة.

جدير بالذكر ان يذكر ان معرض ومؤتمر ابوظبي الدولي للبترول “أديبك” الذي يقام بدعم من وزارة الطاقة بدولة الامارات العربية المتحدة، يعتبر ملتقىً عالمياً يحضره وزراء النفط و المتخصصون في صناعة النفط والغاز حول العالم تحت مظلة واحدة، ويعد المعرض واحداً من أكبر ثلاثة معارض ضمن قطاع النفط والغاز في العالم، والأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here