تشكر منظمة اليونيسف شعب ألمانيا على دعمه المتواصل لأطفال العراق

بغداد، 20 تشرين الثاني 2017 – أدت سنوات النزاع إلى الانتقاص الكبير لحقوق الأطفال في العراق حيث يتم انتهاك حقوقهم في الحماية من العنف والحصول على التعليم وعلى مياه الشرب المأمونة بشكل مستمر ومن كل جهة.

يقول بيتر هوكينز، ممثل منظمة اليونيسف لدى العراق: “تعمل اليونيسف مع شركائها مثل الحكومة الألمانية للدفاع عن حقوق الأطفال العراقيين وضمان توفير كافة الفرص لهم لتحقيق إمكاناتهم.”

ومن شأن المنحة الجديدة المقدمة من قبل الحكومة الألمانية، البالغة 23 مليون دولار أمريكي، أن تُمَكِن اليونيسف من إيصال الخدمات التعليمية إلى نحو 265,000 طفل ممن فاتهم من التعليم سنة دراسية واحدة أو أكثر. كما ستُستَخدَم المنحة السخية في إصلاح منظومة المياه في المناطق والمجتمعات التي تضررت جراء النزاع لكي تتمكن العائلات من العودة إلى ديارها.

قال الدكتور سيريل نون، سفير ألمانيا لدى العراق: “إن مدى العنف والفقر الذي يواجهه الأطفال العراقيون بسبب النزاع الطويل الأمد أمرٌ يبعث على القلق العميق”.

وأضاف: “يتعرض الأطفال إما للأذى أو الاختطاف أو الإصابة أو حتى للقتل دون وجود فرصة للهرب من دائرة العنف هذه حتى يبلغ بهم الأمر الى الشعور باليأس والاحباط. ويسرني قيام الحكومة الألمانية بدعم منظمة اليونيسف في تلبية الاحتياجات الضرورية لهؤلاء الأطفال، سواء من خلال الحماية أو توفير فرص التعليم أو من خلال إمدادات المياه والصرف الصحي المنقذة للحياة “.

يوجد حاليا أكثر من 3 ملايين عراقي نازح داخل البلاد. خلال العام الماضي، نزح أكثر من مليون شخص – نصفهم من الأطفال – نتيجة للنزاع الدائر في محافظات نينوى والأنبار وكركوك. وما زال نحو 200,000 من هؤلاء الأطفال من النازحين الذين يتلقون المساعدات الإنسانية المستمرة

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here