سروة عبد الواحد تعلق على قرار المحكمة الاتحادية بشأن عدم دستورية الاستفتاء

علقت النائبة، سروة عبد الواحد، الإثنين، على قرار المحكمة الاتحادية بشأن عدم دستورية الاستفتاء، متسائلة ماذا سيفعل الآن الذين أقدموا على إجرائه وقالوا إنهم غير “قادرين على تحمل بغداد”، وهل ستحملون مسؤولية ما وصفته بـ “الاستفتاء الفاشل”.

وقالت عبد الواحد، في تعليق تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم (20 تشرين الثاني 2017)، إن “المحكمة الاتحادية ألغت نتائج الاستفتاء وقرارها بات ملزما، لكن السؤال هل يلجأ الذين أكدوا على انهم غير قادرين على تحمل بغداد الى دغدغة مشاعر الناس بطريقة اخرى بعد فشلهم في الاستفتاء؟؟ وهل هم مجبرون على تحمل بغداد أم ينتظرون فرصة اخرى؟”.

وأضافت ان “الانسان المبدئي عندما يدافع عن قضيته فأنه لا يخاف شيئا ولا يتنازل، فمثلا عمر المختار لم يتنازل عن قضيته في الاستقلال وتحمل مسؤلياته وكذلك قاضي محمد عندما أعلن جمهورية مهاباد تحمل النتيجة وقام بتسليم نفسه للحفاظ على ارواح المواطنين.. ماذا قدم هؤلاء الذين كانوا يخرجون علينا في الشاشات ويعتبروننا خونة وعملاء لاننا قاطعنا الاستفتاء الفاشل، وهل هناك أمور أخرى يحاولون من خلالها التغطية على الفشل وما تم اقترافه بحق الآخرين؟”.

وتابعت النائبة، بالقول “لم اذهب للاستفتاء لأنني كنت واثقة من هذه النتيجة، لكنني عندما رفضت محاسبة عدد من نواب الكرد من قبل مجلس النواب تم تخويني ايضا، في الوقت الذي لا يحق لنائب محاسبة نائب اخر والقضاء هو من يحسم هذا الملف، وهذا ما أؤمن به سيادة القانون حتى مع الذين اتهموني ليس بالخيانة فحسب، بل اهدروا دمي ومنعوني من دخول مدينتي وطعنوني في كرامتي وحرضوا مجتمعا بالكامل ضدي وما زالوا مستمرين”.

وأكدت سروة عبد الواحد، انها تتمنى أن “لا يجدوا بابا آخر للعبور من خلاله ومحاولة دغدغة مشاعر الجميع ويعودون للحديث السابق كأنهم ملائكة ونحن الشياطين”، حسب تعبيرها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here