موقع “بيزنس إنسايدر” الألماني يقدم لك نصائح عن أتيكيت المطاعم الفخمة

موقع

 عند زيارة أحد المطاعم الفاخرة، فإن الأمر لا يتعلق بالطعام فحسب، وإنما بالتجربة ذاتها، أولئك الذين لا يولدون وفي أفواههم ملعقة ذهب، وهؤلاء الذين لا يترددون بانتظام على مطاعم “ميشلان” المميزة عادة ما يقعون في حيرة ويتساءل أحدهم، كيف يمكنني الحجز، كيف أتصرف، وماذا أطلب.

قامت النسخة الألمانية لموقع “Business Insider”، بإعداد “نصائح للمبتدئين” باستطلاع آراء ثلاثة من الخبراء في هذا المجال: تيموثي هولينغ سورث، رئيس الطهاة وصاحب المطعم الراقي أوتيوم في لوس أنجلوس. وسور لوسيرو، نائب رئيس شركة واين أكسس الرائدة في مجال المشروبات الروحية، وجوليا إستيف بويد، الخبيرة في أصول الذوق واللياقة في المطاعم الراقية.

وبحسب هؤلاء الخبراء، إليكم ثمانية أخطاء يجب تجنبها في المطاعم الراقية:

1- الاستسلام عند عدم الحصول على طاولة
الحجز عبر الإنترنت ليس الطريقة الوحيدة للحصول على طاولة في مطعمكم المفضل. في بعض الأحيان يُفضل اللجوء إلى الطريقة القديمة: الاتصال الهاتفي. يقول هولينغ سورث لموقع INSIDER إن “معظم المطاعم لا تضع كل الأماكن المتاحة بها على الإنترنت، لذلك قد يحتاج الأمر إلى إجراء اتصال تليفوني”.

2- عدم ارتداء الملابس المناسبة
ترى إستيف بويد أنه يجب عدم ارتداء الجينز إطلاقاً في المطاعم الراقية. وتنصح بالاستعلام مسبقاً عن قواعد اللباس الملائمة للمطعم. هناك بعض القواعد غير المعلنة عن كيفية اختيار الملابس، والتصرف بشكل مناسب في المطاعم الفاخرة.

3- تجاهل آداب الطعام
تقول إستيف بويد يجب عدم مناداة النادل بكلمة “غارسون”. كما أنك يجب ألا تسأل عن الكاتشاب أو المايونيز، ويجب الانتظار حتى وصول جميع الضيوف لطلب أي شيء للشرب. وبالنسبة للنساء: لا تضعي حقيبتك على الطاولة.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك بعض آداب الطعام غير المعروفة؛ مثل استخدام الفوط بشكل صحيح، أي تحريكها بشكل لطيف غير مُلفت، وعدم المسح بها، وكسر الخبز بدلاً من قطعه باليد أو بالأسنان، وعدم رفع الإصبع الصغير أثناء الشرب، حيث أنه في بعض الثقافات يعتبر هذا التصرف غير مهذب.

للإشارة إلى النادل أنك قد انتهيت من طعامك، يجب عليك استخدام “الشفرة الصامتة”، حيث توضع الفوط على الجانب الأيسر من الطبق، والشوكة والسكين على الوضع المعروف بالساعة الرابعة يوضع السكين والشوكة موازيين لبعضهما البعض، وتكون المقابض على شكل الساعة الرابعة، ويكون نصل السكين وأسنان الشوكة لأسفل فى منتصف الطبق الخاص بك.

4- لا تتحدث عن الحساسية من بعض الأطعمة
من الأفضل التحدث مع النادل بخصوص الوصفات الغذائية المناسبة لنظامكم الغذائي قبل أن تطلبوا أي شيء، ويفضل قبل حجز الطاولة.

يقول هولينغ سورث إنه “في معظم المطاعم، سوف تجدهم قادرين على إعداد الأطباق بحسب ما يرضيك، إذا أبلغتهم بهذا مسبقاً، وبهذه الطريقة يمكنك الحصول على أطباقك المفضلة، ولا تضطر لرفض الأطباق التي تسبب لك الحساسية”.

وإذا كان الوقت ضيقاً بالنسبة لك، فيجب عليك أيضاً أن تخبر النادل بذلك.

5- لا تطلب طعامك المفضل
قد يكون من المغري طلب الطبق المعروف بالنسبة لك. ولكن في المطاعم الأنيقة، يجب أن تقاوم هذا الإغراء.

يقول هولينغ سورث إنه “إذا كنت في أحد المطاعم الراقية، يجب عليك دائما أن تطلب شيئا خارج منطقة المألوف بالنسبة لك، قد تكون بعض المكونات في بعض الأحيان غريبة عليك بعض الشيء، ولكن معظم الأطباق تعتمد في الغالب على النكهات والخلطات الكلاسيكية. إنها فرصة جيدة لتجربة شيء جديد لا يمكنكم إعداده بأنفسكم في المنزل. ومن الممكن أن يعطيكم هذا الطعام أفكارا جديدة لتحسين الوصفات الخاصة بكم”.

وبعبارة أخرى، من الممكن أن تجربوا لحم الأخطبوط المشوي، بدلا من اختيار شرائح الدجاج. سوف يفاجئكم.

6- طلب الأكلات المنزلية فقط
ربما تكون قد قرأت بالفعل عدداً من الآراء والتقييمات لأحد المطاعم، وعرفت بأي الأطباق يشتهر هذا المطعم. ولكنك لست مضطراً للتقيد بهذه المعايير.

يقول هولينغ سورث إن “العديد من المطاعم الراقية تغير قوائم الطعام بشكل منتظم. لذلك، فإذا دخلت المطعم وطلبت الطبق الذي رأيته على الإنترنت، فقد تفوت على نفسك الفرصة في تناول الأطباق الموسمية المميزة والطازجة”.

7- الخوف من طرح الأسئلة
إذا كنت متردداً بشأن الأطباق والمشروبات التي تطلبها، فالنادل موجود بالأساس لمساعدتك.

يقول لوسيرو إنه “ينبغي ألا يخشى ضيوف المطعم من ذكر أي ملاحظات تتعلق بالخدمة أو بطريقة الطهي، حتى يتمكن العاملون بالمطعم من تلبية احتياجاتهم على النحو الأمثل”.

وبشكل عام، فإن هذا يعني أن تتصرفوا بشكل طبيعي، ومنفتح، وجريء، وأن تطرحوا ما يبدو لكم من الأسئلة- فلن يحدث أبداً ما يسوؤكم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here