بدء اجتماع مجلس محافظة كركوك بحضور 22 عضواً

بدأت جلسة مجلس محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، 21 تشرين الثاني، 2017، بعد اكتمال النصاب القانوني، بحضور 22 عضواً من أصل 41 عضواً بالمجلس.

وقالت عضو مجلس محافظة كركوك، جوان حسن، “رغم الإعلان عن تأجيل الجلسة في وقت سابق، لكن الجلسة بدأت قبل قليل عقب اكتمال النصاب القانوني”.

وأشارت المعلومات إلى أن 22 عضواً حضروا جلسة مجلس محافظة كركوك من أصل 41 عضواً.

وكان عضو قائمة التآخي في مجلس محافظة كركوك، أحمد عسكري، قد قال في وقت سابق اليوم الثلاثاء، إن عقد الاجتماع يعتمد على توفر النصاب القانوني المطلوب.

وقال عسكري “إذا اكتمل النصاب القانوني فإننا سنعقد الجلسة التي ستكون ذات طابع استشاري أكثر”، مبيناً: “إلى الآن عبر 14 عضواً في المجلس عن استعدادهم لحضور الجلسة، في حين أن العدد المطلوب هو 21 عضواً”.

وأشار إلى ثلاثة شروط للأعضاء التركمان مقابل الحضور إلى الجلسة، بالقول: “التركمان يطالبون بأن يعقد الاجتماع في قاعة المجلس، وإقالة ريبوار الطالباني من منصب رئيس مجلس محافظة كركوك وكالةً، وتعيين مجيد عزت (عضو شيعي من الجبهة التركمانية) محله لفترة مؤقتة”.

وأعلن رئيس مجلس محافظة كركوك، ريبوار الطالباني، أمس الاثنين، 21-11-2017، عن تأجيل عقد أول اجتماع للمجلس بعد أحداث 16 تشرين الأول الماضي، إلى إشعار آخر بسبب عدم اتفاق الأطراف في المجلس حول مكان انعقاد الجلسة، واصفاً “وضع كركوك الحالي بغير الدستوري وغير اللقانوني، ولهذا السبب لم تعقد أي جلسة”.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here