ديالى.. المدرسون في مرمى المطالبات العشائرية لمنعهم من محاسبة الطلاب

كشفت عضو لجنة التربية في مجلس محافظة ديالى، نجاة الطائي، عن “تعرض بعض الكوادر التدريسية لملاحقات عشائرية من قبل بعض أولياء أمور الطلاب، بالإضافة للمطالبة بعدم محاسبة التلاميذ من قبل الكوادر التدريسية”.

وقالت نجاة الطائي، إن “الهدف من محاسبة الكوادر التعليمية للتلاميذ هو حثهم على الالتزام”، مشيرةً إلى أن “هذه التجاوزات لها تأثيرات سلبية على المسيرة التربوية في ظل التهديد الذي يتعرض له المدرسون”.

وأضافت الطائي أن “ظاهرة المطالبات العشائرية بحق الكوادر التدريسية والتعليمية منتشرة مع الأسف، وهي ظاهرة سلبية تؤدي إلى تراجع التعليم في العراق، حيث كان التعليم يمتاز بسمعة طيبة وإنجازات كبيرة، وله دور كبير في المجتمع، ولكن نلاحظ ونشاهد اليوم الكثير من المشاكل التي تحدث للكوادر التدريسية جراء اعتداء أولياء الأمور عليهم، ومنعهم من محاسبة الطلاب”.

وتابعت عضو لجنة التربية في مجلس محافظة ديالى، أن “المدرسين حريصون على مصلحة الطلاب ويعتبرونهم بمثابة أبنائهم، ومحاسبة الطلاب تصب في مصلحتهم، وعندما نرى أن هناك مطالبات وصلت إلى حدِّ (الفصل العشائري)، وكذلك مطالبة الأهالي بمنع المدرس من محاسبة الطلاب، فإن من شأن هذه الظاهرة السلبية أن تؤدي إلى تراجع التعليم في العراق”.

تحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here