مساعدات كويتية لإغاثة متضرري الزلزال في إقليم كوردستان

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم الإثنين، عن توزيع مساعدات إغاثية على المتضررين من الزلزال الذي ضرب مؤخراً محافظتي السليمانية وحلبجة في إقليم كوردستان.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير في تصريح صحفي،، إن الجمعية تابعت بألم وأسى بالغين الزلزال المدمر الذي ضرب بعض المناطق في كل من العراق وإيران وما نتج عنه من خسائر بشرية ومادية، مشيرا إلى أهمية تقديم الدعم الاغاثي للاشقاء هناك.

وأضاف الساير أن “الجمعية بدأت بتوزيع ثلاثة آلاف طرد من المواد العينية التي شملت الغذاء ومواد النظافة”، مؤكداً على استمرار تنفيذ توزيع المساعدات الاغاثية لتصل إلى كل المتضررين المحتاجين في محافظتي السليمانية وحلبجة”.

وأشاد في هذا الصدد بالتعاون مع سفارة الكويت في بغداد والهلال الاحمر العراقي في ايصال المساعدات الإنسانية للمتضررين جراء الزلزال في المحافظتين.

وأكد أن “الكويت أولت اهتماما كبيرا للظروف الإنسانية الراهنة في العراق وخاصة المتضررين من محافظة السليمانية وتجاوبت على الفور مع نداء الواجب الإنساني وقدمت ولاتزال كل أوجه الدعم والمساندة”.

وأوضح أن “الجمعية تتعاطف مع الأوضاع الإنسانية الصعبة حاليا هناك” مشيراً إلى أن “هذا الاهتمام يجسد المسؤولية الإنسانية التي تضطلع بها الجمعية تجاه الشعوب الشقيقة والصديقة التي تتعرض للمحن والنكبات الإنسانية”.

ولفت الساير إلى أن “الكويت كانت سباقة في مساعدة الضعفاء والمنكوبين في إطار التزامها الدائم بمد يد العون لكل محتاج ومتضرر في شتى أنحاء العالم”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here