العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 73 ضحية من الكورد الإزيديين غرب الموصل

عثرت القوات الأمنية العراقية، اليوم الأربعاء، على مقبرة جماعية جديدة غرب مدينة الموصل بشمال البلاد، تضم رفات العشرات من الكورد الإزيديين الذين قتلوا على يد تنظيم “داعش” .

وقال ملحم إلياس مدير ناحية القحطانية التابعة لقضاء سنجار (80 كيلومترا غرب الموصل) إن “المقبرة تضم رفات 73 شخصا من النساء والرجال والأطفال الذين أعدمهم التنظيم خلال سيطرته على المنطقة ودفنهم في منطقة رمبوسي” التابعة للناحية.

من جهته، لفت قائممقام سنجار محما خليل، إلى أنه حتى الآن “تم اكتشاف 37 مقبرة جماعية في مناطق متفرقة” من قضاء سنجار منذ استعادته من تنظيم “داعش” في عام 2015 على يد قوات البيشمركة، وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت السلطات العراقية السيطرة على القضاء بعد انسحاب البيشمركة منها”.

وأشار خليل إلى أن “جميع ضحايا المقابر الجماعية هم من المكون الإزيدي”.

وقبل نحو 10 أيام، عثر على مقابر جماعية عدة تضم “ما لا يقل عن 400” جثة بالقرب من الحويجة شمال بغداد التي استعادتها القوات العراقية في بداية أكتوبر/تشرين الأول.. وفي الرابع من أغسطس/آب 2017 أعلن مسؤولون العثور على مقبرة جماعية أخرى تضم رفات 40 رجلا أعدمهم داعش عام 2015 إبان سيطرته على الرمادي.. وارتكب التنظيم أعمالا انتقامية مروعة في المناطق التي كانت خاضعة لسيطرته، تضمنت إعدامات جماعية وقطع رؤوس.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here