وزير الخارجية البريطاني يبعث رسالة الى رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان

بعث رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسن، رسالةً الى رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، مشيراً الى ” أن بريطانيا ستستمر في محاولاتها لحل المشاكل العالقة بين اربيل وبغداد عن طريق الحوار”، معلنا عن دعم بريطانيا لإنجاح العملية الديمقراطية في إقليم كوردستان.

جاء ذلك في بيان لحكومة إقليم كوردستان، حيث اشار بأن “رئيس وزراء حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، قد استقبل السفير البريطاني لدى العراق جون وليكس، الذي سلمه رسالة من وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسن، وبحضور نائب رئيس حكومة الاقليم قوباد الطالباني، حيث أكد فيها بأن هناك محاولات جدية لبدء الحوار بهدف حل الخلافات بين بغداد واربيل على اساس الدستور”.

واضاف البيان، بأن “وزير الخارجية البريطاني قد اثنى على مساع إقليم كوردستان لإنهاء الخلافات مع الحكومة الإتحادية، بهدف بدء الحوار وحل المشاكل العالقة، مؤكداً ان بريطانيا ستسمر في محاولاتها ايضاً”.

من جهته، قدم نيجيرفان البارزاني شكره لوزير الخارجية البريطاني واضاف، “ان إقليم كوردستان يحاول بشكل متواصل حل الخلافات عبر الحوار والتفاوض، واطالب جميع اصدقاء إقليم كوردستان بالإستمرار في مساعيهم لتهيئة الأرضية الملائمة لبدء الحوار بين اربيل وبغداد”.

وفي السياق نفسه، تحدث السفير البريطاني في العراق خلال اللقاء عن وضع العلاقات بين اربيل وبغداد، مشيرا الى ان بلاده ستستمر بالسعي لحل الخلافات بين الطرفين.

الترجمة والتحرير: زياد الحيدري

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here