العبادي: المفسدون يحاولون خلط الاوراق واتهام الجميع بالفساد

كشف رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الخميس، عن وجود حملات من “الفاسدين” لخلط الاوراق واتهام الجميع بالفساد.

وذكر بيان لمكتب العبادي إن “العبادي ترأس اليوم، اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات، وشدد خلال الاجتماع على اهمية ان يكون التنافس بين المحافظات على اساس من يقدّم خدمة اكثر للمواطنين، مؤكدا التزام الحكومة بنقل الصلاحيات للمحافظات”.

وبارك العبادي خلال اللقاء، “للشعب العراقي الانتصارات المتحققة على عصابات داعش الارهابية التي انكسرت عسكريا”، مشيرا الى ان “لدينا حاليا عمليات تطهير لمناطق واسعة، والعمل المقبل سيعتمد على الجهد الاستخباري ولدينا قدرات استخبارية كبيرة استطاعت النجاح في العديد من التحديات، وكان آخرها تأمين الزائرين في زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام”.

وأوضح العبادي، بحسب البيان، أن “داعش قام بتخريب كبير في المناطق التي احتلها وتضررت كذلك بقية المناطق التي تم ايقاف المشاريع والتنمية فيها”، مشيرا الى ان “بلدنا تحرّر بوحدتنا واصبح الخطاب الطائفي مرفوضا ومنبوذا”.

وبيّن ان “محاربة الفساد ليست شعاراً وانما هي عمل لتطهير مؤسسات الدولة من الفاسدين، وهذا العمل مدروس”، لافتا الى “وجود حملات من الفاسدين لخلط الاوراق واتهام الجميع بالفساد.. لكن كلما نقضي على فاسد سنزداد قوة”.

وأضاف، “علينا ان نميّز بين خطأ اداري بسيط وفساد حقيقي”، مبينا ان “هناك فساداً غير مباشر يتمثل بتنفيذ مشاريع ليست ذات اهمية للمواطن وليست من اولويات المحافظة، وهذا ما ادى الى ان يكون التطور في البلد ليس بحجم الإنفاق”.

واشار العبادي ، بأنه “لدينا اولوية لمشاريع الماء والصرف الصحي والطرق، حيث ان هناك ارقاماً مخيفة من حوادث الطرق في العراق”، مؤكدا على “ضرورة تسهيل عمل المستثمرين، فهناك اقبال من الشركات العالمية للاستثمار في العراق ويجب تقليل الروتين ومحاربة الفساد وتسهيل اجراءات المستثمر، وهناك اهمية لتشجيع المستثمرين العراقيين”.

وفيما يتعلق بالانتخابات، اكد رئيس الوزراء العراقي ان “الانتخابات البرلمانية ستجرى في موعدها الدستوري”، مبينا انه “كلما تزداد نسبة المشاركة من قبل المواطنين في الانتخابات تكون نسبة التمثيل للمواطنين اكبر”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here