رسميا “أقدم” شارع في بغداد موقعاً تراثياً

اعلن وكيل الوزارة لشؤون السياحة والاثار قيس حسين رشيد، ان شارع الرشيد وسط بغداد والذي يعد من اهم واعرق شوارع بغداد واشهرها اصبح من المواقع التراثية وبموحب قانون الاثار والتراث رقم 55 لسنة 2002 اليوم الاربعاء 22/11/2017.

وقال رشيد في تصريح مساء اليوم، ان الوزارة متمثلة بالهيئة العامة للاثار والتراث وكوادرها الاثارية والهندسية في دائرة التراث قامت بأعداد البيانات والتوثيق المطلوبة والخاصة بشارع الرشيد ويسعدنا ان نعلن الان شارع الرشيد في بغداد موقعا تراثيا واصبح بموجب قانون الاثار والتراث رقم 55 لسنة 2002 من المواقع التراثية في العراق .

واضاف لقد اصدرت وزارتنا البيان رقم 33 لسنة 2017 وبتوقيع معالي وزير الثقافة فرياد رواندزي بأعتبار شارع الرشيد بالكامل من المواقع التراثية واعتباره نسيجا عمرانيا تراثيا متكاملا بداية من ساحة الميدان في الباب المعظم الى ساحة التحرير في الباب الشرقي شاملا المحلات المطلة على الشارع وهي المحلات 114/112/110/108/106/104.

ودعا رشيد في ختام تصريحه جميع المعنين من جهات رسمية ومواطنين واصحاب محال الى التعاون مع السلطة الاثارية من اجل اعادة شارع الرشيد الى سابق عهده مقصدا سياحيا وثقافيا فريدا.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here