العراق يشارك في اجتماعات الجمعية البرلمانية لدول حلف الناتو

قال نائب رئيس البرلمان، آرام شيخ محمد، الخميس، إنه وصل الليلة الماضية برفقة عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية، حامد المطلك، إلى العاصمة الإيطالية، روما؛ لتمثيل العراق في اجتماعات الجمعية البرلمانية لدول حلف الناتو والذي يعقد اليوم وغدا الجمعة.

وأضاف محمد في بيان له، اليوم (23 تشرين الثاني 2017)، أن الوفد سيشارك في كافة الفعاليات والندوات المشتركة للمجموعة الخاصة بدول البحر المتوسط، والشرق الأوسط، واللجنة الفرعية للدفاع والتعاون الأمني عبر الأطلسي، بمشاركة أكثر من ١٠٠ شخصية دولية من رؤساء وممثلي برلمانات العالم وخبراء عسكريين وأمنيين وشخصيات سياسية.

وبين أن “العراق سيكون حاضرا في الندوات والمؤتمرات وسيعرض رؤيته المستقبلية حول آليات مكافحة التطرف والإرهاب الذي يهدد جميع أنحاء العالم”.

وأكد أنه “سيناقش عدة قضايا وملفات ومواضيع ذات أهمية عالية، منها التهديدات الإرهابية ضد المجتمعات في أوربا، وأزمة الهجرة من دول الساحل الأفريقي وموقف أمريكا الشمالية ودول الاتحاد الأوربي إزاء القضايا والملفات في الشرق الأوسط، ويعرض على طاولة النقاش الأوضاع في المنطقة”.

يذكر أن منظمة حلف شمال الأطلسي “ناتو” تأسست عام 1949 بناء على معاهدة شمال الأطلسي التي تم التوقيع عليها في واشنطن في (4 نيسان 1949).

ويشكل الناتو نظاما للدفاع الجماعي تتفق فيه الدول الأعضاء على الدفاع المتبادل ردا على أي هجوم من قبل أطراف خارجية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here