لافتات للتضامن مع “النجباء” في بابل

تشهد الشوارع الرئيسية في مدينة الحلة، مركز محافظة بابل، انتشار لافتات تحمل عبارات مؤيدة لحركة النجباء، التي طلب الكونغرس الأميركي، من الرئيس دونالج ترمب، تصنيفها “منظمة إرهابية.
وقال مراسل NRT، اليوم الخميس (23 تشرين الثاني 2017)، إن لافتات مع “النجباء”، تنتشر في شوارع الحلة الرئيسية، مشيرا إلى أن الجهة التي علقت هذه اللافتات لم تعرف بعد.
وحملت إحدى اللافتات، بحسب الصور، التي التقطت لها، عبارة “بابل حكومة وشعبا مع النجباء”.
وأعلن الكونغرس الأميركي حركة النجباء، “جماعة إرهابية”، مبينا أن على الرئيس الأميركي تطبيق حظرها والشخصيات الأجنبية المسؤولة أو المرتبطة بها خلال فترة لا تزيد عن 90 يوما.
ونشر الموقع الرسمي للكونغرس الأميركي، مؤخرا، تقريرا حول “قانون الكونغرس الأميركي” لفرض الحظر على عملاء إيران في المنطقة خلال عام 2017، وتم تسليم مسودة القانون إلى الكونغرس ومجلس الشيوخ الأميركي للبت فيها.
وجاء في التقرير، أنه “ثبت للكونغرس من خلال دراساته وتحرياته، أن التدريب والميزانية والتسليح الذي تحصل عليه قوات نجباء، يتم تأمينها من قبل فيلق القدس والحرس الثوري الإيراني، ويؤدي حزب الله اللبناني مهمة الاستشارة والتدريب لهذه الحركة”، وفق ما نقلته وكالة “مهر” الإيرانية.
وأضاف موقع الكونغرس الأميركي، أن “النجباء أوفدت مقاتلين إلى سوريا للدفاع عن نظام (الرئيس السوري) بشار الأسد، ومن ضمن العمليات التي قامت بها في سوريا محاصرة مدينة حلب”، مشيرا إلى أن “الأمين العام للحركة الشيخ أكرم الكعبي متهم بتهديد السلم والاستقرار في العراق، وشارك في قصف المنطقة الدولية المعروفة بالمنطقة الخضراء في بغداد بقذائف الهاون خلال عام 2008”.
وأضاف التقرير، أن “الكعبي وباقي قيادات الحشد الشعبي يأتمرون بأوامر المرشد الأعلى في إيران، وأنه أعلن في عام 2016 دعمه لحزب الله اللبناني”.
وحركة النجباء إحدى الفصائل المنضوية في قوات الحشد الشعبي التي تشكلت بعد دعوة المرجع الديني علي السستاني لصد هجمات تنظيم داعش الذي كان سيطر على مدينة الموصل في حزيران 2014.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here