من النشاطات الداعمة للعراق وللدكتور العبادي في امريكا

بسم الله الرحمن الرحيم
من ضمن النشاطات الغير منقطعة والمستمرة ل(تجمع سومريون ) في كافة المجالات والاصعدة تم تكليف السيد در سمير يوسف للتوجه للخارجية الامريكية بعد ان وجهت الدعوة للتجمع وناب الدكتور سمير يوسف وتم مايلي:-

قبل ثلاثة ايام القيت محاضرة في ديوان وزارة الخارجية الامريكية بشان العراق. وقد جاءت هذهالمحاضرة امتدادا للعلاقة الطويلة آلتي تربطني بعدد كبير من المسؤولين الامريكيين والمهتمينبالشان العراقي اضافة لعدد من الباحثين والمتخصصين العاملين بالموسسات البحثية الامريكية.

موضوع المحاضرة ((تناول المشهد السياسي العراقي)) بعد الانتخابات النيابية العامة المقبلة.
من ثم فكان هناك اهتمام كبير بكيفية تحليل الصورة السياسية الحالية وخاصة بعد الانتصارات التاريخية على فلول الاٍرهاب و عملية الاستفتاء على استقلال اقليم كردستان.
تناولت المحاضرة تحليل مواقف الكتل السياسية الحالية داخل البرلمان والتجمعات السياسية خارج البرلمان والتحالفات الإقليمية السابقة والحالية وخاصة تغير التحالفات الإقليمية على ضوء استفتاءاستقلال اقليم كردستان.
من ثم فقد مثلت المحاضرة فرصة فريدة لتبادل الاراء مابينالمحاضر والحاضرين بشأن كيفيةتغير التحالفات استعدادا للانتخابات البرلمانية المقبلة.
كما تناول المحاضر التغيرات الجيوبوليتيكية الناتجة عن الاختلاف السعودي القطري من جهة، ومانتج عن استفتاء اقليم كردستان ، ٬من الجهة الاخرى. وقد لاحظ المحاضر كيف استفادت ايران من التغيرات السياسية الإقليمية وكيف انعكست لمصلحتها.
وقد تجاوزت المحاضرة الساعة والنصف المخصصة لها حيث استمر االحاضرون بتقديم المزيد منالأسئلة للمحاضر بسبب قلة اجراء مثل هذه المحاضرات والتي تجمع الجانب الامريكي مع ممثلللطبقة العراقية المثقفة والتي غاب دورها بعد عام 2003.
سمير يوسف

للتواصل: [email protected]

محمد سعيد العراقي

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here