الجميلي يعلن استكمال خطة ايصال المفردات الغذائية الى جميع المناطق المستعادة

أكد وزير التجارة سلمان الجميلي، الاحد، نجاح خطة الوزارة لايصال المفردات الغذائية الى مخيمات النازحين والمناطق المستعادة من داعش.

وقال الجميلي في بيان صحفي اليوم (26 تشرين الثاني 2017) إن “الوزارة استكملت ايصال المفردات الغذائية الى عموم مناطق البلاد ومن ضمنها المناطق المحررة الجديدة في القائم وراوه وبادية الجزيرة”.

وأضاف، أنه “تم على افتتاح مخازن محافظة الانبار بعد قيام اسطول الوزارة الناقل بايصال حصة المحافظة من المفردات الغذائية الى المخازن داخل مركز مدينة الرمادي بعد اعادة تأهيلها من قبل الملاكات الفنية التابعة لشركات الوزارة ليتم بعدها التجهيز الى كافة مناطق الانبار بشكل مباشر من خلال مخازنها المحلية وهذا يحدث لاول مرة منذ ثلاث سنوات”.

واشار الى أن “العام الحالي شهد استقرارا في عملية تجهيز المفردات الغذائية بعد الاعتماد على المنشأ الوطني والالتزام بتوجيهات مجلس الوزراء لدعم الصناعات الوطنية فضلا عن التعاقدات لتوريد الحبوب وفق المواصفات العراقية”.

يذكر ان خلية الازمة في وزارة التجارة اشرفت بشكل مباشر على عمليات تجهيز المفردات الغذائية الى المناطق المحررة ومخيمات النازحين من خلال ملاكات دوائر وشركات الوزارة واستطاعت تامين الاف الاطنان من مواد السكر وزيت الطعام والرز والحنطة ونقلها عبر الاسطول الناقل التابع لشركات الوزارة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here