مطار كربلاء بانتظار عطاء الشركات لتنفيذ أعمال إنشائية

أكد المدير المفوض لشركة طيبة كربلاء ونائب رئيس مجلس الإدارة، فوزي محسن الشاهر، الاحد، أن “إدارة مشروع مطار كربلاء الدولي بانتظار الشركات الدولية والمحلية لتقديم عطاءاتها لتنفيذ الأعمال الإنشائية في المطار بعد أن بلغت نسبة إنجاز الأعمال الترابية في المشروع 95%”.

ونقل مراسل NRT عن الشاهر قوله اليوم (26 تشرين الثاني 2017)، إن “الأعمال الترابية في المشروع انتهت ويجري العمل الآن على دفن المناطق ذات المناسيب المنخفضة وهي بنسب متقدمة، وسيتم قريبا اختيار الشركات التي ستقوم بأعمال التنفيذ بعد تحليل العطاءات التي ستُقدم نهاية الشهر الحالي”، مؤكدًا أن المشروع لا يواجه تحديات مالية.

وفي السياق ذاته قال المهندس مصطفى ابراهيم عجينة عضو مجلس الإدارة، إن “الأعمال الترابية شارفت على الانتهاء ولم يتبقَ سوى بعض اللمسات النهائية فيها مع استمرار العمل بعمليات الدفن بمقدار 150 ألف متر مكعب وبوجود عدد آليات ثقيلة يتراوح بين 200-250 آلية يومياً”.

وأوضح عجينة، أنه “من المتوقع ان تقدم شركات كورية وصينية وتركية وشركات محلية عطاءاتها نهاية الشهر الحالي لتنفيذ الأعمال الإنشائية في مشروع مطار كربلاء الدولي، وسيتم اختيار الشركات الرصينة للبدء بالتنفيذ”، مشيراً إلى إكمال صب ركائز برج المراقبة مما جعله جاهزا للتنفيذ مع تنفيذ الركائز التجريبية لبناية المسافرين التي تبلغ مساحتها حوالي 45 ألف متر مربع.

من حسام الكعبي

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here