5 نصائح لجعل طفلك ذكياً وسعيداً

كيف أجعل طفلي ذكياً؟

ى المجالات، ولكنك قد تغفلين عن بعض الأمور، مما يؤثر على تحصيله الدراسي وشعوره بالسعادة.

ولأنك تهتمين بكل صغيرة وكبيرة، وفي إطار سعيك للحصول على طفل ذكي وسعيد، “سيِّدتي نت” باستشارة أخصائية تربية الأطفال منيرة الفار يقدم لك في ما يلي عدة نصائح في اتباعك لها تجعلين طفلك ذكياً وسعيداً:

1. ضغوط الحياة قد تدفعك للتصرف بعصبية أمام طفلك، وهذا أمر خاطئ؛ لأن صغيرك يكتسب طباعك وسلوكياتك، لذا ابتسمي دائماً ليرى مدى سعادتك التي ستضفي على حياته الكثير من السعادة.
2. جميعنا نعاني من ضيق الوقت، فما بين العمل داخل المنزل وخارجه ومهام بيتك سيكون وقتك ضيقاً، ولكن احرصي على ترك كل ما بين يديك عندما يتحدث إليك صغيرك، والإصغاء له بشكل جيد، ووجهي انتباهك بالكامل لكلماته، فهذا الأمر يشعره بمدى أهميته.
3. إذا أردت الحديث معه، اعملي على المبالغة في نبرة الصوت والإطالة في الكلمات؛ لأن هذا الأمر يعمل على مساعدته على فهم الأمور والاستيعاب بشكل أكبر.
4. لا تجعلي منه طفلاً متلقياً فقط، فتقرئين له وهو ينصت، بل اجعليه يحاول قراءة الكلمات معك ومشاركتك القراءة، فذلك يعزز ثقته في نفسه وينمي ذكاءه.
5. لا تغلقي على طفلك جميع الأبواب، بل اجعليه ينطلق ليجرب العالم الخارجي، وخصصي له وقتاً للعب، سواء داخل المنزل، أو خارجه، وفي حال أحدث بعض الفوضى، لا تنزعجي، فهو طفل يريد اكتشاف العالم من حوله.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here