محافظ كركوك: أولويتنا تأمين الخدمات ودعم الأستقرار

ترأس السيد محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري , اجتماعا لرؤساء الدوائر الخديمة في المحافظة اليوم الثلاثاء الموافق 28/11/2017 .

ووصف السيد محافظ كركوك , زيارة السيد رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم امس بالأستطلاعية للتعرف على اوضاع كركوك خلال اللقاءات والاجتماعات التي اجراها .. مؤكدا مطالبته بضرورة مساعدة كركوك في جهودها للاعمار واعادة الاستقرار للمناطق المحرره وصرف مستحقات كركوك .

واشار ان كركوك مصممة على ضرورة انشاء مطار مدني لمواطنيها في المحافظة والعمل على ضمان تمويل لاكمال المشاريع التي حققت نسب انجاز متقدمة فيها وتوقفت بسبب التمويل .

وعرض سيادته ايجازا عن مشاركة سيادته , باجتماع الهيئة التنسيقية بين المحافظات التي حضرها السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ,ومشاركته باجتماع في الامانة العامة لمجلس الوزراء بشأن خطط الأستثمار المستقبلية واعمار المناطق المحرره واعداد تقارير استعداد لمؤتمر الدولة المانحة الذي سيعقد بالكويت مطلع العام القادم.

وتابع المجتمعون عرضا لدائرة توزيع كهرباء كركوك وسبل تأمين التجهيز للاحياء السكنية في ظل زيادة ساعات قطع التيار الكهربائي نتيجة انخفاض تجهيز كركوك وسعي ادارة كركوك لأستقرار حصة المحافظة وخدمة مواطني كركوك .

واطلع المجتمعون لتقارير بشأن تسعيره والية عمل المولدات الأهلية والتي يتم اعدادها نهاية كل شهر و تعتمد على وضع التسعيرة وفق الواقع الكهربائي بالتجهيز في كل شهر , حيث كانت الكهرباء المجهزه للمواطن منذ الاول من الشهر الحالي حتى الثاني والعشرين بشكل جيد جدا مما حدد الية تشغيل المولدات بواقع خمسة ساعات يوميا وبتسعيرة خمسة الالاف دينار لكل امبير مجهز, وخلال الايام الماضية ونتجية انخفاض حصة كركوك وتذبذبها وانخفاض درجات الحرارة زادت ساعات القطع وه1ا يتطلب من اصحاب المولدات ان يعملوا لمساعدة دوائر الكهرباء ومواطني كركوك ايضا .. وسيجري اعداد الية جديده للتشغيل والتسعيرة وفق جدول جديد اليوم مع استمرار جهود ومساعي ادارة كركوك لضمان حثة المحافظة من الكهرباء .

ودعا المجتمعون مواطني كركوك للمساهمة والتفاعل الايجابي بحملة ترشيد الكهرباء بما يضمن ديمومتها واستمرار التجهيز .

واكد السيد راكان سعيد الجبوري, على ضرورة العمل بما يضمن تأمين خدمات الكهرباء والماء والوقود بشكل يضمن سد حاجة مواطنيينا جميعا والعمل على وضع الحلول اللازمة في جميع القطاعات الخدمية فألويتنا تامين الخدمات وتحقيق الاستقرار .

واطلع المجتمعون على جهود حملة تشجير 20 الف شتله مختلفة الانواع في عموم الجزرات والساحات بمشاركة جميع الدوائر الخدمية وموظفي المحافظة والتي تتزامن مع الانتصارات المتحققه على ارهاب داعش , ولتأكيد رسالة السلام والاستقرار في كركوك وتلاحم المواطنيين وحرصهم على تعايشهم .

وجرى الاطلاع على جهود دائرة صحة كركوك وخاصة استعدادتها المعدة لاطلاق حملة وطنية ضد مرض شلل الاطفال الأسبوع القادم والتي ستشمل كركوك واقضيتها ,و المناطق المحرره في الحويجة ونواحيها .

واكد محافظ كركوك , عن تشكيل لجنة لضمان اعاده نازحي مركز قضاء الحويجة .. مؤكدا ان كركوك ستشهد اليوم اعاده الف و500 نازح ضمن وجبات العائدين للمناطق المحرره ..مؤكدا عوده الكهرباء لأكثر من 186 وبدأ العمل بفتح ومعالجة طريق مكتب الخالد بأتجاه ناحية الرياض .. مثمنا دور الملاكات الفنية في كهرباء كركوك والدوائر الخدمية في تنفيذ عمليات اعادة الاستقرار للمناطق المحرره .

وجرى خلال الاجتماع بحث الخطة الزراعية للموسم الشتوي وسرعة شمول المناطق المحرره بالخطة من خلال التنسيق بين دائرتي الموارد المائية وزراعة كركوك .

كما وتابع السيد محافظ كركوك , جهود بلدية كركوك في تنفيذ المشاريع الخدمية في عموم المدينة .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here