فن ترتيب المائدة لعشاء راس السنة

فن ترتيب المائدة لعشاء راس السنة

من الضروري أن نستقبل العام الجديد بسهرة مميزة مليئة بالبهجة والفرح، وأجواء تتناسب مع هذه المناسبة السعيدة مع من نحب من العائلة والأصدقاء. وإذا كنت قد قمت بدعوة أصدقائك وأفراد عائلتك لعشاء وسهرة رأس السنة في منزلك فعليكِ إذاً أن تحضري كل ما يلزم وتهتمي بكل التفاصيل الصغيرة والكبيرة لقضاء سهرة مميزة وسعيدة.
من أهم التفاصيل التي عليك البدء بالاهتمام بها والتحضير لها هي قائمة الطعام والتي يجب أن تكون عامرة بألذ وأشهى الوجبات والأطباق. ذلك إلى جانب اللمسات الجذابة التي عليك أن تهتمي بتنوعها. بالإضافة لديكور غرفة الطعام وطاولة السفرة وطريقة تقديم المأكولات والمشروبات بديكور جميل يثير شهية وإعجاب الحضور. لذلك فعليك إذاً التعرف على ترتيب السفرة بطريقة جميلة وناجحة بدءاً من ترتيب الصحون وأدوات الطعام ، والاكسسوارات المميزة  التي تعكس ذوقك وأناقتك.
لتكون غرفة الطعام مناسبة لأجواء عشاء وسهرة رأس السنة لا بد وأن تزينها بالدرجة الأولى الشجرة بزينتها اللافتة والبراقة كقطعة أساسية ومميزة.
من المميز جداً أن تزيني مائدة الطعام بقطع الحلوى وأوراقها الملونة وزينتها اللطيفة بالإضافة إلى المكسرات الشهية. كما يمكنك الاستعانة أيضاً ببعض الاكسسوارات البراقة الملفتة للنظر وتوزيعها بشكل جذاب ومميز.
ومن أكثر اكسسوارات رأس السنة والتي تميز ديكور المنزل هي الأغصان الطبيعية الخضراء والتي يمكن تزيينها ببعض التفاصيل الصغيرة لتبدو رائعة  كما أن الألوان الفضية والذهبية البراقة ستضفي لمسة خاصة ومميزة على الأجواء، خاصةً إذا ماترافقتا مع الشموع المضاءة والموزعة في أرجاء المكان.
يمكنك أيضاً وضع طبق خشبي وتزيينه بالأعشاب الخضراء ومجموعة من الورود الحمراء الصغيرة ذلك الديكور الطبيعي المستوحى من الطبيعة الساحرة. أو عمل قوس من الأغصان الخضراء مزين بالورود الصغيرة الحمراء لتعليقه على باب المنزل.
وستكون الشموع المضاءة داخل الأواني الزجاجية الموزعة على المائدة إضافة لطيفة جداً أيضاً على الرغم من بساطتها.
الكرات الصغيرة اللامعة الحمراء والفضية والذهبية والخضراء يمكن أن تزين سفرتك أيضاً بوضعها داخل كؤوس زجاجية بأشكال جميلة ومميزة. والتي ستمنح المكان بريقاً خاصاً.
كما ستمنح الزهور الملونة سفرتك رونقاً خاصاً وتأثيراً أنيقاً على مائدة العشاء في هذه الليلة حيث يمكنك وضعها في أواني زجاجية وتوزيعها على طاولة الطعام.
الشموع أيضاً من أساسيات ديكور حفلة العشاء في ليلة رأس السنة وعليك أن تحرصي على طريقة تنسيقها وترتيبها على طاولة العشاء واختيار ألوانها بما يتناسب مع أجواء المكان.
تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here