قرعة مونديال روسيا 2018 تسفر عن مفاجآت مدوية

أسفرت نتائج قرعة مونديال روسيا 2018، التي جرت اليوم الجمعة، 1-12-2017 عن مفاجآت مدوية، ووقعت المنتخبات العربية في مجموعات متوازنة باستثناء المنتخب المغربي الذي وقع في مجموعة صعبة.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات روسيا (المستضيفة) مع السعودية ومصر وأورغواي، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات البرتغال وإسبانيا والمغرب وإيران.

وأسفرت المجموعة الثالثة عن منتخبات فرنسا وأستراليا وبيرو والدنمارك، ووقع في المجموعة الرابعة منتخبات الأرجنتين وآيسلندا وكرواتيا ونيجيريا، بينما جاء في المجموعة الخامسة منتخبات البرازيل وسويسرا وكوستاريكا وصربيا.

وضمت المجموعة السادسة منتخبات ألمانيا والمكسيك والسويد وكوريا الجنوبية، بينما ضمت المجموعة السابعة منتخبات بلجيكا وبنما وتونس وإنجلترا، ووقع في المجموعة الثامنة منتخبات بولندا والسنغال وكولومبيا واليابان.

المجموعة الأولى: روسيا والسعودية ومصر وأورغواي

المجموعة الثانية: البرتغال وإسبانيا والمغرب وإيران

المجموعة الثالثة: فرنسا وأستراليا وبيرو والدنمارك

المجموعة الرابعة: الأرجنتين وآيسلندا وكرواتيا ونيجيريا

المجموعة الخامسة: البرازيل وسويسرا وكوستاريكا وصربيا

المجموعة السادسة: ألمانيا والمكسيك والسويد وكوريا الجنوبية

المجموعة السابعة: بلجيكا وبنما وتونس وإنجلترا

المجموعة الثامنة: بولندا والسنغال وكولومبيا واليابان

ووجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، كلمة قبل انطلاق حفل القرعة قائلًا “أرحب بكم في قصر الكرملين في احتفالية قرعة المونديال بعد فترة تصفيات رائعة في جميع قارات العالم”.

وأضاف “الآن حصلت أفضل 32 منتخبًا على التواجد هنا، الجميع ينتظر المونديال، وسنسعى لأن تكون البطولة عالقة في أذهان الجميع”.

وأوضح بوتين “سيكون التنافس شريفاً في المونديال القادم، وأتمنى النجاح لكل المنتخبات المشاركة في العرس العالمي”.

من جانبه، اكتفى السويسري جياني انفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالقول “في البداية أود الترحيب بالرئيس الروسي بوتين، العالم سيأتي إلى روسيا العام المقبل، وهذا دليل على أنها بلد تحب الجميع، تمتعوا بكرة القدم الصيف القادم بروسيا”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here