بمشاركة العراق (15) بندًا امام المجلس الوزاري العربي للسياحة اليوم

القاهرة – ابراهيم محمد شريف

عقد المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة أعمال دورته الـ21 بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة، برئاسة وزير السياحة اليمني الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي، ومشاركة ممثلي الدول الأعضاء في المكتب ومنها العراق بالإضافة إلى المنظمات والاتحادات المعنية ومنها المنظمة العربية للسياحة.

وأوضح الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية السفير كمال حسن علي في تصريح له في ختام الاجتماع، أن المكتب التنفيذي ناقش مشروع جدول أعمال الدورة العشرين للمجلس الوزاري العربي للسياحة والمقرر عقدها اليوم الأربعاء بالجامعة العربية برئاسة فلسطين.

وقال، إن جدول الأعمال المعروض على المجلس الوزاري يتضمن (15) بندًا أهمها متابعة تطوير وتنفيذ الاستراتيجية العربية للسياحة وتنفيذ برامجها، وخاصة ما يتعلق بتسهيلات الحركة السياحية بين الدول العربية من خلال عقد ندوة لتحسين الخدمات في المطارات والمقاصد السياحية العربية في الدول المستضيفة للسائحين، إلى جانب عقد ملتقى لتحسين الخدمات الجوية البينية بالأسواق العربية المصدرة للسياحة والمقاصد السياحية في الدول المستقبلة للسائحين.

وأضاف أن المكتب التنفيذي ناقش مقترحا حول سبل تفعيل “السياحة الميسرة” في المنطقة العربية، وما تفتقده العديد من دولنا من المعايير والمتطلبات بحيث تكون السياحة متاحة للجميع في قلب ومحور السياسات السياحية واستراتيجيات الأعمال.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here