طالباني مهاجماً الفساد: النزاهة غير قادرة على المحاربة بمفردها

هاجم نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان قوباد طاباني، اليوم من اسماهم “فراعنة الفساد” في الإقليم، مؤكداً أن هيئة النزاهة غير قادرة على محاربة الفساد بمفردها.

وقال طالباني خلال زيارته هيئة النزاهة في إقليم كوردستان إن “الإقليم شكل لجانا لملاحقة الفاسدين، لكننا اكتشفنا أن رؤساء هذه اللجان فاسدون أيضا”، مضيفا أن إجراءات ملاحقة الفاسدين في الإقليم اقتصرت على المسؤولين في الأوساط الدنيا من معاوني المدراء والموظفين العاديين، فيما أفلت الكبار من الملاحقات”.

وأضاف “هناك فراعنة في كوردستان يستولون على الاراضي ويعملون في التهريب ويغتالون الناس والصحفيين، ويرتكبون جرائم وأعمالاً مخلة بالقانون بسبب غياب الجرأة في ملاحقتهم”.

وتابع طالباني أن “هؤلاء الفراعنة معروفون لدى الرأي العام ويطالعونه على الشاشات لشجب الفساد، ويعقدون ندوات تدعو لملاحقة الفاسدين”.

وأوضح أن “هؤلاء الفراعنة محاطون بمسلحين ويأخذون الاتاوات والضرائب غير القانونية من اصحاب المحلات ويهددون المواطنين ويتهمونهم، وأثناء الشدائد يتركون ساحات القتال ويهربون ويبيعون الاسلحة في السوق السوداء”.

وزاد طالباني “شرعنا في اجراءات الكترونية لمواجهة الفساد”، متوعدا بـ”اتخاذ مزيد من الاجراءات الرادعة خلال ما تبقى من عمر الحكومة الحالية لإعادة الحقوق إلى أصحابها”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here