معصوم يستقبل رئيس الجبهة التركمانية ويوجه الى احلال الاستقرار والأمن في طوزخورماتو

وجه رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم، اليوم الثلاثاء، خلال استقباله رئيس الجبهة التركمانية ارشد الصالحي الى ايلاء جهود اضافية لاحلال الاستقرار والأمن في طوزخورماتو والتعاون على حل الخلافات.

وذكر بيان لمكتب رئيس الجمهورية أن “معصوم بحث خلال اللقاء المستجدات السياسية والامنية لا سيما سبل عودة الحياة الطبيعة في محافظة كركوك وقضاء طوزخرماتو فضلا ملف الانتخابات المقبلة”.

واشار معصوم إلى “ضخامة معاناة سكان كركوك خلال العقود الاخيرة”، موكداً على “أهمية تضافر جهود ابناء المحافظة لضمان احلال الوئام والتفاهم بين مكوناتها كافة لضمان تلبية احتياجات عموم المواطنين وبما يخدم تعميق وحدة الشعب العراقي مشيدا في الوقت ذاته بعراقة وأهمية مساهمات المكون التركماني في تطوير الحياة السياسية والاجتماعية في البلاد”.

واضاف البيان ان “معصوم وجه بايلاء جهود اضافية لاحلال الاستقرار والأمن في طوزخورماتو والتعاون والعمل على حل الاشكالات والخلافات الموجودة عبر الحلول السلمية والتفاهم والاتفاقات الفعالة، مجددا الاستعداد لبذل جهود اكبر للتواصل مع الأطراف المعنية من أجل معالجة المشاكل وتعزيز التآخي بين الجميع”.

من جانبه استعرض رئيس الجبهة التركمانية المشاكل الامنية والسياسية التي تواجه كركوك وطوزخورماتو حاليا معربا عن الاستعداد للتعاون التام والحيوي من اجل دعم الاستقرار والتعايش السلمي بين ابناء الشعب الواحد.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here