سخافة شلّة ترامب بلا حدود

رشيد سلمان
وزير خارجية امريكا يثرثر ليلا و نهارا انه على استعداد للتفاوض مع كوريا الشمالية (بلا شروط مسبقة) ثم يقول ان التفاوض على (نزع السلاح النووي الكوري).
هذا الوزير لا يدرك ان كوريا الشمالية تعزز سلاحها النووي بسبب التهديد الامريكي المستمر و شرط الوزير من اسخف الشروط لان كوريا تعتقد و هي محقة ان امريكا ستدمرها بدونه.

امريكا تعتقد ان اسلحتها النووية التي قتلت اليابانيين و العنقودية التي قتلت اليمنيين و الكيمياوية التي قتلت الفيتناميين حلال لأنها (تظن) انها مهددة من قبل روسيا و كوريا الشمالية و ايران و الصين و لا حق لهذه الدول ان تتسلح و امريكا تهددها كل يوم.
سخافة اخرى تمارسها امريكا هي فرض العقوبات الاقتصادية على كل من لا (يطيعها) بينما تحتضن الخليج الوهابي بقيادة السعودية لانه يشتري اسلحتها الخردة و يعتبره ترامب بقرته الحلوب.

سخافتا السلاح و العقوبات جعلت امريكا اضحوكة لأنها تتصرف كشرطي العالم تعاقب من تشاء و تثيب من تشاء و على العالم السمع و الطاعة.
سبب هذه الغطرسة ان امريكا لا تدرك ان نفوذها في كل المجالات يتدهور بسبب هاتين السخافتين بينما نفوذ من تهددهم خاصة روسيا و الصين يتصاعد في كل المجالات و كوريا وايران في مجال السلاح.
سخافتا (نزع السلاح) و العقوبات مارستها كل الادارات الامريكية و لكنها تضاعفت في اقل من سنة من قبل ترامب و شلّته.

باختصار: نفوذ امريكا في العالم ضعيف في كل المجالات و سيتضاعف بتدهور واردات النفط في دول الخليج الوهابي بقيادة السعودية التي سماها ترامب بقرته الحلوب.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here