العراق.. 3 قتلى من الشرطة الاتحادية إثر هجوم غرب الموصل

أكد مصدر أمني عراقي، اليوم الأربعاء، إن 3 من قوات الشرطة الاتحادية قتلوا، إثر هجوم بعبوة ناسفة استهدف موكبهم، غرب مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى.

وأوضح النقيب سعد محمد الجبوري، من قيادة قوات الشرطة الاتحادية، في تصريح صحفي، أن “عبوة ناسفة متطورة الصنع انفجرت، ليل الثلاثاء الأربعاء، في موكب تابع لقوات الشرطة الاتحادية، يتألف من 5 مركبات عسكرية، وذلك أثناء مرورها على مجسر (جسر صغير) قرية حكنة، التي تتبع ناحية زمار غرب الموصل”.

وأضاف أن “التفجير أدى إلى تدمير إحدى المركبات العسكرية، ومقتل 3 من عناصر الشرطة، وإصابة آخر بجراح خطيرة نُقل على إثرها إلى وحدة العناية المركزة”.

ولفت الجبوري إلى أن “هذا الطريق مؤمّن بالكامل، والقوات تسلكه كل يوم خلال تنقلها في المواقع التي تتواجد بها ضمن المناطق المتنازع عليها بمحافظة نينوى، ما يعني أن هذه العبوة زُرعت حديثًاً من قبل أجندات عدوانية هدفها زعزعة أمن واستقرار المنطقة، دون تسمية تلك الأجندات”.

وأضاف أن “القوات فرضت طوقاً أمنياً على مكان الحادث، وأغلقت المجسر بشكل نهائي، وبدأت في تمشيط المنطقة للبحث عن الجهات التي نفذّت العملية الإرهابية”.

ورغم إعلان الحكومة العراقية إنهاء وجود تنظيم “داعش” في الموصل، مركز محافظة نينوى، إلا أن التنظيم ما زال يحتفظ بجيوب وخلايا نائمة في بعض مناطق محافظة نينوى.

وفي 31 أغسطس/آب الماضي، أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، تحرير كامل المحافظة، بعد قتال استمر تسعة أشهر لطرد التنظيم الذي كان يسيطر على المدينة منذ 10 يونيو/حزيران 2014.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here