الكربولي يطالب فصائل الحشد بتسليم المعتقلين لديهم قبل تسليم سلاحهم للدولة

طالب عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، محمد الكربولي، اليوم الجمعة، فصائل الحشد الشعبي بتسليم المعتقلين الذين تم احتجازهم خلال عمليات التحرير من أهالي المناطق المحررة قبل تسليمهم للسلاح، مبينا ان تسليم السلاح لا يهم بقدر ارجاع المعتقلين لأهاليهم.

وقال الكربولي في مقابلة متلفزة، انه “عندما بدأت عمليات التحرير وبمشاركة الحشد الشعبي الذي قاتل للدفاع عن الوطن حدثت العديد من عمليات الاعتقال لبعض أهالي المناطق المحررة من قبل بعض فصائل الحشد”، مؤكدا ان “لديه قائمة بأسماء المعتقلين بحسب البلاغات التي وردت من قبل اهاليهم”.

وأوضح عضو لجنة الامن والدفاع، ان “تسليم السلاح من قبل فصائل المسلحة ليس مهم بقدر ارجاع المعتقلين الى اهاليهم”، مبينا ان “على فصائل الحشد اقناع الأهالي بإنهم فعلا يريدون نزع السلاح وانهم كانوا موجودين لحمايتهم وليس لاعتقال أبنائهم”.

وبين الكربولي، انه “اتصل بقيادات عصائب اهل الحق وطالبهم بتسليم المعتقلين بدورها قامت العصائب بارجاعهم”، مشيرا الى ان “بعض الفصائل لا تتصرف على هذا الأساس ولا زالت تحتفظ بالمعتقلين”.

وأضاف الكربولي ان “الفصائل الي يتحدث عنها تمتلك أسلحة ثقيلة ولم تقوم بتسليمها ولا يوجد أي شيء رسمي بهذا الخصوص”، موضحا ان “الطمأنة لا تكون في الخطابات بل بتنفيذ الوعود فعلا”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here