مجلس الديوانية: إجراءات المحافظ الأخيرة هي “ردة فعل” على قرار استجوابه

عد رئيس مجلس مجلس محافظة الديوانية، جبير الجبوري، الإجراءات التي اتخذها المحافظ، سامي الحسناوي، ضد المسؤولين في المحافظة “ردة فعل ” على قرار استجوابه، فيما أكد الأخير أنها جاءت لـ “تصحيح مسار الحكومة المحلية”.

وقال جبير الجبوري، خلال مؤتمر صحفي الجمعة (15 كانون الأول 2017)، إن “الإجراءات التي اتخذها المحافظ ضد المسؤولين في المحافظة جاءت كردة فعل واستهداف سياسي، على قرار استجوابه”.

ووصف الجبوري، قرارات المحافظ بـ “الحزبية والبعيدة عن المهنية”، على حد قوله.

من جهته، عزا المحافظ، سامي الحسناوي، الإجراءات الأخيرة التي اتخذت بحق بعض نواب المحافظ والمدراء، إلى “تصحيح مسار الحكومة المحلية”.

وأكد الحسناوي، في مؤتمر صحفي أيضا، أن “حكومة الديوانية ماضية في إجراءتها لحين تحقيق العدالة الاجتماعية في المحافظة”، على حد تعبيره.

وكان مجلس محافظة الديوانية، قرر خلال جلسة تداولية، أمس الخميس، تحديد الـ 26 من الشهر الجاري موعدا لاستجواب الحسناوي، وذلك بعد ساعات على اتخاذ الأخير مجموعة قرارات بحق عدد من المسؤولين في المحافظة.

وقد أصدر الحسناوي، في وقت سابق الخميس، عددا من القرارات منها إعفاء مدير كهرباء المحافظة، وسحب دارين عائدة للدولة من رئيس المجلس وعضو آخر وتجميد وعدم التعامل الأمني مع رئيس اللجنة الأمنية في المجلس، وسحب الصلاحيات الإدارية والمالية من النائب الثاني للمحافظ في المجال الصحي وغيرها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here