(لقيس الخزعلي.. غوبلز الشيعة) اتحداك (بماذا دعمتكم ايران..ولمتى تروجون اكذوبة لولا ايران)

بسم الله الرحمن الرحيم

في المانيا (غوبلز واحد) هو وزير الاعلام النازي لهتلر صاحب مقولة (اكذب ثم اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس).. ولكن في منطقة العراق وخاصة بين الشيعة مع الاسف ظهر (هناك الكثير من الغوبلزيين.. الذين يمتهون النهج الاعلامي الذي يعتمد الكذب).. وخاصة اكذوبة (لولا ايران لما هزمت داعش؟؟ وان بغداد لم يحميها غير الدعم الايراني).. التي صدقها الكثير من (البسطاء والسذج والمغفلين.. ومع الاسف حتى من المحسوبين مثقفين وكتاب..).

اولا: لقيس الخزعلي.. للمرة الثانية اتحداك واضيف للتحدي عشرات التساؤلات.. ومنها.. بماذا دعمتكم ايران.. لم تدعم فيه امريكا العراق اضعاف مضاعفة.. فاذا ايران زودتكم بطلقة .. فامريكا زودت العراق 5000 طلقة مقابل كل طلقة ايرانية… اضافة لعشرات الاف الدبابات الابرامز والعربات المدرعة والمدافع والصواريخ والطائرات، وكميات مهولة من الاعتدة.. اضافة لدعم جوي لا محدود.. وتحالف دولي ضد داعش.. ولماذا لم تقول للناس (ما قاله رئيس هيئة الحشد نفسه.. فالح الفياض.. بان ايران لم تزود العراق بسلاح الا بعد دفع ثمنه)..

وما اكده سياسيين (بان ايران باعت اسلحة خردة للعراق باربع الى خمس اضعافها، وليس هذا فحسب بل هي من بقايا الحرب العراقية الايرانية القديمة).. وان (عماد السلاح الذي هزم داعش هي اسلحة امريكية كالهمرات المصفحة ودبابات الابرامز وطائرات ف 16 وغيرها الامريكية الصنع التي زودت امريكا بها العراق، اضافة لطائرات روسية كطائرات مي ميل 27 صائد الليل وغيرها).. وليس سلاح ايراني مستهلك رديء زودت به مليشياتها، (مليشة الحشد الايرانية الولاء، عراقية التمويل)..

ثانيا: اتحداك يا قيس الخزعلي.. ان تقول لنا.. لماذا امريكا ضربت داعش عندما ارادات دخول كوردستان .. ولكن لم تضرب الجيش والحشد عندما دخلوا كركوك .. والمناطق المتنازع عليها.. ..

ثالثا: لماذا لا تتكلم عن مواقف ايران الانتهازية منها (قيام ايران بقطع الكهرباء عن العراق خلال الحرب مع داعش، بدعوى تراكم الديون.. ولم تعيد تصدير الكهرباء الا بعد تسديد بغداد 500 مليون دولار في وقت العراق يحارب داعش ويعاني ازمة مالية.. وقيام ايران بقطع المياه عن الانهر التي تصب بديالى والعمارة والبصرة، ورميها مياه البزل الايرانية على البصرة، وتهريبها للمخدرات والبضائع الغير صالحة للاكل والفاسدة، وتهريبها للسلاح الايراني الرديء ليصل بيد العشائر للتقاتل فيما بينها، وغيرها من الكوارث التي تصدرها ايران للعراق)؟؟

واعلم يا خزعلي.. بان الفرق بين ايران وامريكا.. بمنطقة العراق.. ان امريكا ليس لديها عملاء عقادئين.. بل ايران من لديها .. امريكا دعمت استقلال العراق .. والعراق لاهله. .وانتم يا قيس الخزعلي رفعتم شعار (العراق ولاية خامنئي.. فتضعون صور حاكم ايران بالساحات العامة والشوارع.. بوسط وجنوب قسرا.. اي شعاركم العراق لايران خامنئي وولاية الفقيه الايرانية) وتجهرون بذلك.. اي انتم تعاونتم مع ايران.. ولكن لم تتعاونون مع امريكا.. فماذا تفعل لكم امريكا؟؟

رابعا: (اذا تعلمون اهمية امريكا، وتقولون اين كانت عندما جاءت داعش؟؟ فلماذا عرقلتم بقاء قواعد امريكية بالعراق، ثم ان العراق لم يتعرض لهجوم من دولة اجنبية، بل ازمة داخلية، كان المالكي يستخف بها، فمرة يقلل من ضحايا سبايكر الى اقل من 200 في وقت فاقوا 1700، ومرة يعلن انها سوف يستيعد الموصل ببضعة ايام، ويعلن عدم حاجته لقوات دولية، وهلم جر، فلماذا لا تحاسبون المالكي، وحكوماته التي هدرت مئات المليارات على جيش ووزارات، تبين انه دعم فسادها وافسادها وليس اجتثاث الفساد منها)؟؟

ولا تنسى ايضا بان المالكي رفض وجود قوات امريكية بقواعد بالعراق لمواجهة المخاطر.. فكيف تريدون من امريكا ان تتدخل.. ولم يطلب المالكي دعم امريكي.. في حين الاكراد طلبوا ذلك.. انتم عملاء عقائدين لايران تدعمكم ايران.. والمالكي طلب دعم ايران.. ولكن عملتم على ابعاد امريكا رغم ضرورة امريكا لتقليل الخسائر والدماء.. ففضلتم بقاء شباب الشيعة المقاتلين بلا غطاء جوي بمعارك كثيرة خسر خلالها الشيعة الاف من شبابهم.. كان يمكن عدم سقوطهم لو تعاونتم مع امريكا وطلبتم دعمها كما طلبتم دعم ايران هذا كله بعض من فيض..

ولا تنسى ما قاله (ضابط المخابرات العراقية السابق ابراهيم الصميدعي.. بان من حمى بغداد من السقوط هي السي اي اي.. وكالة المخابرات الامريكية.. التي سارعت بالتدخل بعد سقوط الموصل.. وطلبت من فصائل سنية وخاصة بطوق بغداد متواجدين بقطر وتركيا والاردن، ان تجتمع بعمان عبر وسطاء بالسرعة الممكنة، وكان الصميدعي حاضر فيها، وتعهدت لهم امريكا بتنازلات وحقوق، اذا لم ينخرطون مع داعش، وبعض الفصائل وافقت وبعضها رفضت).. اي ان جهود امريكا عالجت اخطاء شيعة الكراسي بالحكم.. وحمت بغداد.. (فداعش نتيجة، فشل شيعة الكراسي بالحكم، واصرار السنة على العودة للحكم، وعدم مبالاة كوردستان بما يجري بعموم العراق وحكمه بقدر تعلق الامر بانفسهم)..

خامسا: لقيس الخزعلي.. تدعي لماذا امريكا دعمت اربيل بطيران جوي لحمايتها من هجوم داعش.. ولم تدعم بغداد.. بعد احداث الموصل عام 2014.. الجواب (هل تعرضت بغداد لهجوم لداعش؟؟ الجواب كلا).. هل سمعنا جحافل وارتال عسكرية لداعش جاءت لبغداد؟؟ الجواب كلا.. هل كانت بغداد تحتاج لدعم جوي انذاك لحمايتها؟؟ الجواب كلا.. فالقوات الحكومية مطوقة بغداد باحكام كما تؤكد التقارير الدولية والامنية).. ولكن ما كان ينقص قوات بغداد هي الامكانات لاستعادة ما سقط بيد داعش من المحافظات.. وليس بحماية بغداد من داعش.. والدليل (السفارة الامريكية لم تغادر بغداد التي تحوي 4000 موظف).. ولو فعلا (بغداد معرضة للسقوط لانسحبت السفارة الامريكية).. (ملاحظة: داعش توقفت امام مناطق الاكثريات الشيعية العربية بوسط وجنوب ومنها بغداد، وفي كوردستان، ولكنها تمددت بمناطق الاكثرية السنية العربية)..

سادسا: لقيس الخزعلي.. السؤال الاخطر (لماذا داعش غيرت مسارها من بغداد لاربيل)؟؟ باعترافك بان (داعش هاجمت اربيل).. ؟؟

سابعا: لقيس الخزعلي.. هل دخلت العراق ارتال مسلحة ايرانية مع دباباتها وطائرات وصواريخها للعراق لوقف زحف داعش؟؟ الجواب كلا.. هل كانت بغداد معرض لهجوم بفرق ووحدات عسكرية داعشية؟؟ الجواب كلا.. اذن بماذا دعمتكم ايران التي تطلبون لها؟؟

ثامنا: لقيس لخزعلي.. (تقول علينا ان نفرز صديقنا مع عدونا) .. وفعلا ما قلت.. يا غوبلز.. ولكن تبقى غوبلز.. ونياتك مبيتة سوءا.. لانك تريد ان تروج (بان ايران هي الصديق وليس امريكا) فاعلم يا هذا.. بان (لولا امريكا لما كان هناك شيعة بالحكم).. واعلم (لولا امريكا لما سقط موروث 1400 سنة من حكم السنة على رقاب الشيعة عام 2003).. ففي وقت كانت امريكا تضغط على صدام لاسقاطه.. بالتسعينات.. كان الخامنئي الزعيم الايراني يقيم علاقات مع صدام حتى اخر نفسه عام 2003 مع روسيا.. وايران دعمت مع حليفتها سوريا الارهاب بالعراق باعتراف نوري المالكي رجل ايران الذي اتهم النظام السوري لبشار الاسد البعثي بدعم الارهاب بالعراق منذ عام 2003 وتسهيل دخول الارهابيين اليه من الحدود السورية..

تاسعا: لغوبلز العراق قيس الخزعلي.. (الاعمى القلب والبصيرة معا).. جعلت نفسك وصيا على الاخرين.. لدرجة تحدد للغشمة تسلسل (الاعداء المفترضين لهم).. (اسرائيل ثم امريكا ثم النظام السعودي)؟؟ ففعلا (جنابكم عقلية “مقردة”).. فانت تضع امريكا عدو (لانها حسب اعتقادك دعمت اربيل ولم تدعم بغداد بضربات جوية)؟؟ السؤال (هل روسيا او ايران.. دعمت العراق بضربات جوية لدعم بغداد)؟؟ (لماذا روسيا نزلت بكل قواتها لدعم النظام السوري ضد داعش، ولم تنزل بالعراق ضد داعش بالموصل)؟؟ فلماذا لم تجعل روسيا عدو وروسيا رفضت ايضا اسقاط صدام حتى النفس الاخير ودعمته بمعظم سلاحه الذي قمع فيه الشيعة والكورد؟؟

ثم هل قبل سيدك المالكي (ببقاء قوات امريكية برية وجوية) عام 2011.. حتى تعاتب امريكا لماذا لم تدعمكم؟؟ ثم ان (نوري المالكي نفسه اشار بان من اسقط الموصل ليس 300 داعشي، بل اهلها البالغ عددهم مليونان نسمة انفسهم).. والدليل ان داعش اسقطت تكريت بعد ربع ساعة من سقوط الموصل.. والمسافة بين تكريت والموصل ساعات.. (اي ان كل المدن السنية سقطت بدون ان يصل لها داعشي)..

واما بخصوص دولة اسرائيل.. فاعلم يا غوبلز العراق.. (اذا تعتبر السعودية عدوة لمجرد 5 الاف ارهابي يحمل جنسية سعودية؟؟ فاعلم ان هناك الاف الفلسطينيين الارهابيين قاتلوا بالعراق منهم اكثر من 1400 انتحاري فلسطيني فجروا انفسهم بين الشيعة بمنطقة العراق).. فالاولى ان الفلسطينيين هم العدو وليس الشعب الاسرائلي).. اي (ولا اسرائيلي فجر نفسه بين العراقيين، مقابل اكثر من 1000 فلسطيني فجر نفسه بين الشيعة.. ارسلتهم للعراق الحركات الفلسطينية الاسلامية، ولا تنسى ان حماس التي ترحمت على اسامة بن لادن علنا وعلى لسان اسماعيل هنية زعيمها.. مدعومة من ايران).. اي قتلت شيعة العراق مدعومين ايرانيا.. (ولكن اعلم لو ان الفلسطينيين ارسلوا هذا العدد ليفجرون انفسهم بايران لوجدت ايران تقلع حماس من جذورها.. ولكن من قتلتهم ايران هم شيعة العراق وليس شيعة ايران العجم).

عاشرا: لقيس الخزعلي.. غوبلز الشيعة.. بخصوص من دعم داعش.. (تقول لم نتصر فقط على داعش بل على من اسس داعش امريكا والسعودية)؟؟ عجيب. (كيف تنتصر على من اسس داعش.. اذا لولا من اسس داعش المفترض لديكم.. لما هزمت داعش)؟؟ (تتهمون امريكا بان صدام عميل لها.. وامريكا هي من اسقطت صدام.. بل وحكم السنة شلع قلع.).. (تتهمون امريكا بانها وراء داعش.. في وقت لولا امريكا لما هزمت داعش).. (تتهمون امريكا بدعم تركيا اردوغان، في وقت اردوغان اتهم امريكا بدعم الانقلاب ضده). .(تتهمون امريكا بانها وراء قطر، في وقت يتم اتهام امريكا وترامب بانه وراء محاصرة دول الخليج لقطر لدعمها للارهاب)..

ثم نسال (داعش اليس من رحم القاعدة)… (والقاعدة والبعثية اي الارهاب).. باعتراف نوري المالكي تم دعمهم من قبل بشار الاسد بعد عام 2003 .. وجذب النظام السوري الارهابيين من كل دول العالم لسوريا لتسهيل دخولهم للعراق عبر الحدود السورية.. بعد تدريبهم بسوريا ومنها بمعسكر اللاذقية.. ثم بعد ذلك.. اخذت تركيا تسهيل دخول الدواعش لسوريا.. والاتراك مدعومين من ايران.. وتفتخر ايران هي اول دولة وقفت مع اردوغان ضد الانقلابيين.. وقطر تحتضن وتدعم الارهاب.. ومنهم الاخوان المسلمين كالقرضاوي المصري، وايران تفتخر بانها اول دولة دعمت قطر ضد الدول التي حاصرتها لدعمها للارهاب، اي الثالوث المشؤوم (تركيا، سوريا، قطر).. هم حلفاء (ربكم ايران)..

بمعنى في وقت امريكا ارادات معاقبة الدول التي دعمت الارهاب القاعدي والداعشي، كاردوغان تركيا، وقطر، والنظام السوري.. سارعت ايران وروسيا لدعم تلك الانظمة والدول الداعمة للارهاب.. فكيف تفسر ذلك يا (قيس غوبلز)..

احدى عشر: لماذا لا تقول يا قيس الخزعلي (غوبلز العراق).. الحقيقة للشيعة العرب.. (بان مليشة الحشد اساس رموزها هم من خرجوا من العراق لايران خلال الثمانينات ليقاتلون لجانب ايران ضد العراق).. بهدف (اسقاط الطاغية صدام ليس لجلب نظام حكم ديمقراطي محله، بل استبداله بحاكم شمولي اجنبي خميني، واستبدال نظام البعث بنظام اجنبي نظام ولاية الفقيه الايرانية على العراق بجعل العراق ولاية تابعة لما يسمى الجمهورية الاسلامية، كما اراد عبد الناصر المصري المقبور.. بجعل العراق اقليم تابع لمصر باسم الجمهورية المتحدة المصرية تحت عنوان القومية)..

ولا ننسى ان كثير من فصائل الحشد هي في حقيقتها هي (رموز العداء ضد العراق).. مثال.. (اللواء 27 محمد رسول الله” اليوم بالحشد الشعبي.. اسسه بايران.. أحمد متوسليان عام 1981 ضمن مليشيا الحرس الثوري الإيراني لخوض الحرب ضد العراق، وكانت البداية بمعارك تحت اسم “عمليات محمد رسول الله” والتي تطورت بعد ذلك تنظيميا تحت اسم “اللواء 27 محمد رسول الله” والذي تحول إلى فرقة فيما بعد.. ولا ننسى تنظيم بدر الذي اسسته ايران بداخلها، واول مؤسس لها (دقائقي) القيادي بالحرس الثوري الايراني.

اثنى عشر: لغوبلز العراق .. قيس الخزعلي.. تقول (انهم انتصرتم على التنظيمات البعثية؟؟ عجيب كيف تفسر بان حليفكم بسوريا هو البعث نفسه الذي يراسه بشار الاسد، واحتضن البعثيين الهاربين من بغداد بعد عام 2003، كيونس الاحمد).. ثم (كيف تفسر بان المشروع التكفيري هذا، هم من قاتلتم لجانبه بالفلوجة بازمة النجف الاولى، لفك الحصار عن الفلوجة الذي فرضته القوات الحكومية لبغداد مع القوات الامريكية)..

ثم عجيب (لماذا هذا الاصرار من قبلكم على خرائط الشرق الاوسط القديم، وتقفون عقبة امام حرية المكون الشيعي العربي بالمنطقة من تاسيس دول لهم بالمنطقة.. بالاحواز والمنطقة الشرقية بالخليج الاحساء والقطيف، ووسط وجنوب من الفاو لسامراء مع بادية كربلاء النخيب وديالى..) لماذا ارتضيتم ان تكونون (ككلاب حراسة لخرائط الشرق الاوسط القديم ساييكس بيكو زيزانوف).. كيف تدعي انك ضد المشاريع الاستعمارية (وانت تدافع عن نتائج الاستعمار خرائط المنطقة الحالية البائسة).. التي حرمت ثلاث مكونات رئيسية بالشرق الاوسط (الفلسطينيين، والشيعة العرب، والكورد) من حقهم بدول بمنطقة اكثريتهم.. واساس مشاكل المنطقة هي هذا الحرمان.

واعلم يا قيس الخزعلي ان خطاباتكم انت وزعماء المليشيات الموالية لايران.. تثبت بانكم مصرين على غيكم.. وغير مبالين بماجرى.. ولم تأخذون العبرة.. فاعلم ان (داعش قبل ان تكون ارهاب، هي ثورة سنية شعبية).. باعتراف المالكي كما ذكرنا بان (من اسقط الموصل ليس الدواعش بل اهلها).. وجيرت (ثورة السنة بعيدا عن اهدافها بسبب داعش).. (كما جيرتكم ايران يا اتباع ولاية الفقيه الايرانية، بالحرب ضد داعش بعيد عن اهدافها، عندما سخرتم الصراع لمصالح ايران القومية العليا، بتأمين ممر بري لايران للمتوسط، وجعل ايران لاعب بالشرق الاوسط، وتثبيت اطماع ايران بالمنطقة).. بما صرح به روحاني (بان اي قرار مصيري من بغداد للرباط لا يمر الا عبر طهران واستشهارتها اي مصالح ايران القومية العليا..

واعلم يا قيس الخزعلي.. بان ربط مصير العراق بمليشية الحشد، كربط صدام مصير العراق وامنه (بحزبه الحاكم البعثي وبحكمه) فسقط صدام والبعث (سقط الامن المصطنع بالعراق).. فتجد البعض يترحم على زمن صدام ,, وفي حقيقتهم يترحمون على (الامن ومؤسسات الدولة) وليس على (صدام نفسه).. وكذلك من المخاطر ربط العراق بمحاور الصراعات الاقليمية، التي تذكرنا بما فعله صدام (بمحور مجلس التعاون العربي، العراق، اليمن، الاردن، مصر).. الذي تهاوى (اين صدام ؟؟ اين حسني امبارك؟؟ اين علي عبد الله صالح؟؟ اين الملك حسين)؟؟

واعلم يا قيس الخزعلي.. بانكم تسيرون وراء التدمير الذاتي للشيعة العرب بمنطقة العراق والمنطقة الشرق الاوسط بكامله.. (فصدام لم يعتمد في امن العراق على مؤسسات الدولة العسكرية والامنية، الجيش والشرطة).. كما تعتمد (دول العالم المتحضر) .. ولكن عمل على العكس (فاسس الحرس الخاص، لعدم ثقته بالحرس الجمهوري). (اسس الامن الخاص، لانهم لم يثق بالامن العام).. ثم تهاوى الوضع اكثر (فاسس مليشيات فدائيوا صدام واشبال صدام، وجيش القدس).. الخ.. واليوم نجدكم مثل صدام (من مقاومة وجيش مهدي، ثم عصائب ونجباء .. الخ، والان تريدون حشد وهيئته وهلم جر). . ولا نعلم ماذا بعد ؟؟

كحال السنة وجماعاتهم المسلحة الارهابية (من قاعدة ثم داعش.. ولا نعلم بعد ذلك من)؟؟ لانكم جميعا تعتبرون انفسكم فوق الدولة.. وجميعكم لا تعترفون بالحدود بين الدول، وتعتبرون العراق جزء من ايران باسم الجمهورية الاسلامية، والسنة جماعاتهم الاسلامية تعتبر العراق ولاية للخلافة الاسلامية الكبرى، كالقوميين العرب الذين طرحوا العراق اقليم او (قُطر) تابع لما يسمى (وطنهم الوهمي العربي).. و(الامة العربية).. وهكذا.. وجميعكم (حشد وداعش وقاعدة وبعث) لا تنطلقون من هموم ومصالح مكوناتكم.. وليس لديكم مشاريع محلية.. بل شمولية خارج الاطر المحلية.. وهنا تكمن المصائب والكوارث.

وهنا نقول لقيس الخزعلي.. (اتحداك يا قيس الخزعلي.. ان تحاسب المالكي عن عشرات المليارات الدولارات التي هدرها عقود تسليح فاسدة مع روسيا وايران والصين وغيرها).. (واسلحة بقيمة اكثر من 7 مليار دولار سقطت بيد داعش عام 2014).. (فكيف تلتفون حول هكذا شخص كالمالكي وتريدون اليوم ايضا تجعلونه يتزعم قائمة حشدويين).. الا لانكم فاسدين مثله.. وانكم يا مليشة الحشد الموالية لايران منكم.. عقبة امام محاربة الفساد بالعراق.. وعقبة امام اي نهوض في منطقة العراق، وعقبة امام حق المكون الشيعي العربي بكيان سياسي لهم من الفاو لسامراء..

…………

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here