ابوية ما يكدر الا على امّي

رشيد سلمان
تصريحات رئيس الوزراء عن (حماية) الطاقة الكهربائية و (ترشيدها) نكتة بايخة لان الرائاسات الثلاث و شبكاتها اكبر الهادرين للطاقة الكهربائية في مسابح و مساجات و حمامات و ثريات المنطقة الخضراء و قصورهم العامرة و ليس ولد الخايبة.
يا رئيس الوزراء قلت سابقا ان المنطقة الخضراء و قصور الرئاسات الثلاث وشبكاتها لا توجد فيها (ميزانيات) لقياس الطاقة و اليوم تتهم ولد الخايبة لأنك و من معك تهدرون الطاقة (بلاش) بينما ولد الخايبة يدفعون الفواتير.

يا رئيس الوزراء انكم تنهبون اموال ولد الخايبة كما يلي:
اولا: اعطاء شركات القطاع الخاص جباية الكهرباء بينما وزارة الكهرباء تعج بالموظفين الغرض منه نهب 25% من الاموال التي تجبى الى شركات تابعة لك و لمن معك في الرائاسات الثلاث و شبكاتها.
ثانيا: انت و من معك تأخذون الرشوة من شركات الموبايل بعد الغاء الهاتف الارضي عمليا.
ثالثا: انت و من معك نهبتم المال من ولد الخيبة على شكل مولدات اهلية اكثرها تابعة لك و لمن معك.

يا رئيس الوزراء الاجدر بك ان (تحمي الطاقة) و توفر المال للدولة كما يلي:
اولا: استرجاع 200 مليار دولارا نهبها وزراء الكهرباء و من معهم قبل حصولك على المنصب و بعده لشراء مولدات عالمية حديثة و لم تصل مولدة واحدة.
ثانيا: جباية فواتير الكهرباء منك و من الذين معك في الرئاسات الثلاث و شبكاتها.
ثالثا: الغاء منافعك و منافع من معك لقلع البواسير و تجميل النهود و الصدور و الكروش.
رابعا: تخفيض الرواتب و المخصصات الفاحشة التي تنهبها و من معك في الرئاسات الثلاث و شبكاتها.
خامسا: اعطاء الرخصة الرابعة للهاتف النقال الى وزارة الاتصالات لتنافس الشركات الاخرى لا ن رخصة الهاتف النقال مطبعة للدولار و الدينار بسبب ثرثرة الناس.

انت اول من (وهب) رخصة الهاتف النقال للقطاع الخاص عندما كنت وزيرا للاتصالات و قيل في حينها انك قبضت 5 ملايين دولارا و لكنك لم تكذّب هذا الخبر ما يعني انه صحيح.
سادسا: الغاء غسل الدولار و الدينار في بنك العلاق المركزي حيث تشتري انت و من معك الدولار ب 1182 دينارا و تبيعونه للبنك في نفس اليوم ب 1230 دينارا بربح 48 دينارا للدولار الواحد و اترك لك تقدير ربح ملايين الدولارات.
سابعا: الغاء منصب 4700 مدير عام اغلبهم فضائيون.
ثامنا: الغاء منصب 700 مستشارو مستشارة يحتاجون الى من يقدم لهم المشورة لانهم غير اكفاء.
تاسعا: الغاء مخصصات مكتب رئيس الجهورية البالغة 53 مليار دينارا و الغاء مخصصات مكتبك و مكتب رئيس محلس النواب و هي اضعاف مخصصات الشاي و القهوة في مكتب الرئيس التشريفي.

يا رئيس الوزراء:
من هدر المال العام و نهبه الرئاسات الثلاث و شبكاتها و انت منهم و ليس ولد الخايبة الفقراء و ما عليك الا ان (تخصخص) نفسك و من معك لتوفير المال للخزينة المفلسة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here