استكمال تدريب أربعة أفواج من البيشمركة

انهى 500 مقاتل من بيشمركة الزيرفاني دورة تدريبية استغرقت مدة شهرين، حيث تلقت أربعة أفواج (من السليمانية وكرميان وأربيل ودهوك) تدريبات من قبل التحالف الدولي على القتال في المناطق الساخنة.

وقال القيادي في مركز تدريب التحالف الدولي، المقدم كارميلو: “نحن في قوات التحالف كنا متحمسين جداً لمساعدتكم من خلال هذه التدريبات من أجل الوصول إلى النتائج المتحققة الآن. ترون أن جنودكم أظهروا كم أنهم فخورون ومندفعون لتعلم المزيد وتنمية قدراتهم”.

وخلال الأعوام الثلاثة الماضية، دربت قوات التحالف الدولي، نحو 15 ألف ضابط ومقاتل بالبيشمركة، ومن المقرر تكثيف هذه الدورات التدريبية خلال عام 2018 المقبل.

وعلى الرغم من انتهاء الحرب على تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش والخلافات السياسية والعسكرية بين أربيل وبغداد واستمرار محاولات بغداد لمنع وصول المساعدات الدولية للبيشمركة، لكن كل ذلك لم تشكل حائلاً في تدريب المقاتلين، في انتظار تعزيز هذا النوع من الدعم خلال المستقبل.

وقال مدير الإعلام والتوعية والعلاقات في وزارة البيشمركة، هلكورد حكمت، إن “التحالف الدولي درب البيشمركة على حرب الشوارع وإرساء الأمن في المناطق الواسعة والمفتوحة، والهندسة العسكرية، واستخدام الأسلحة الثقيلة والخفيفة والمضادة للدبابات، والمعلومات الاستخبارية في العمليات العسكرية، والإسعافات الأولية، والوقاية من الأسلحة الكيماوية”.

يشار إلى مدربي العديد من الدول يقدمون تدريبات لمقاتلي البيشمركة، في إطار التحالف الدولي، ومنها الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وإيطاليا وهولندا وكندا وفنلندا والنرويج والسويد.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here