نجاة رئيس الأركان الكويتي بعد حادث مروحية في بنغلاديش

خادم الحرمين أجرى اتصالاً هاتفياً مع الشيخ صباح

المروحية التي كانت تقل رئيس الأركان الكويتي والوفد المرافق بعد الحادث وفي الإطارالفريق الركن محمد الخضر
الكويت: «الشرق الأوسط»
أعلنت وزارة الدفاع الكويتية، أمس الأربعاء، نجاة رئيس الأركان العامة للجيش، الفريق الركن محمد الخضر والوفد المرافق له، بعد تعرض المروحية التي كانت تقلهم لحادث، خلال زيارة رسمية لبنغلاديش.

وقالت الوزارة إن الفريق الركن محمد الخضر، نجا سالماً بعد أن تعرضت طائرة هليكوبتر تقله ووفداً مرافقاً لحادث، بسبب «الضباب الكثيف».

وأوضحت الوزارة في بيان أن «المروحية التي تقل رئيس الأركان العامة والوفد المرافق له خلال زيارته لبنغلاديش، تعرضت لحادث أثناء عملية هبوطها في منطقة سيليت، حيث حجب الضباب الكثيف رؤية الطيار، ما أدى لاحتكاك المروحية بالأشجار، وهبوطها قبل الموقع المخصص لذلك». وأضافت: «لم يتم تسجيل سوى خسائر مادية وإصابات طفيفة لأحد المرافقين، وتم التأكد من سلامة الجميع».

من جانبه، أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، اتصالاً هاتفياً أمس، بالشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، هنأه فيه بسلامة رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي والوفد المرافق له، بعد تعرض المروحية التي تقلهم لحادث خلال زيارتهم لجمهورية بنغلاديش، حيث عبّر أمير دولة الكويت عن شكره وامتنانه للملك سلمان؛ على مشاعره الصادقة، كما بحث الجانبان العلاقات بين البلدين إلى جانب الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وكان رئيس الأركان والوفد المرافق له قد غادروا الكويت صباح الاثنين الماضي، في زيارة رسمية لبنغلاديش. وأجرى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اتصالاً هاتفياً بالفريق الخضر، هنأه خلاله بسلامته ومرافقيه.

كما أجرى ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح اتصالاً مشابهاً. وأجرى رئيس الحكومة الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح اتصالاً بالفريق الخضر، قدم فيه التهاني على سلامته بعد حادث الطائرة المروحية التي كانت تقله والوفد المرافق في بنغلاديش.

وقالت وزارة الدفاع الكويتية إن رئيس الأركان اتصل بالنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، وكذلك بنائب رئيس الأركان الفريق الركن عبد الله نواف الصباح، مؤكداً سلامة الجميع.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here