مباركا عيده السنوي..علاوي : جيشنا أضحى مدرسة في التضحية والفداء والوطنية والولاء ودعمه وإسناده واجب مقدس

بارك نائب رئيس الجمهورية الدكتور اياد علاوي, اليوم الجمعة, حلول الذكرى السابعة والتسعين لتأسيس الجيش العراقي الباسل, مؤكدا أن جيش العراق أضحى اليوم مدرسةً في التضحية والفداء والوطنية والولاء وان تقديم الدعم والاسناد اللازم له واجب مقدس .
وقدم الدكتور علاوي،بالمناسبة ، خالص تهانيه لقادة الجيش العراقي وضباطه ومراتبه، مباركا الانتصارات التي حققها في معركة التحرير والدور الكبير والمؤثر الذي لعبه فيها .
واضاف سيادته ” لقد سطّر جيشنا سِفرا مجيد وعريقا من البطولات والملاحم التي امتدت منذ عام تأسيسه حتى اليوم”, مشددا في الوقت ذاته على أهمية وضرورة إبقائه بعيدا عن “التسييس والتحزب” كشرط للحفاظ على تلك المسيرة المشرقة .
كما شدد السيد نائب رئيس الجمهورية ايضا على ضرورة تطهير المؤسسة العسكرية من أي شبهة فساد أو أي توجهات ومصالح ضيقة دون مصلحة العراق العليا وشعبه الأبي .
وختم سيادته بالقول ” ونحن نعيش افراح تأسيس جيشنا البطل لابد من وقفة استذكار وبكل فخر لأبنائه الذين قدموا الأرواح فداءً لوحدة العراق واستقلاله واستقراره, وكذلك الجرحى والمصابون”, مؤكدا في الوقت ذاته أهمية ان تحظى عوائلهم بما يليق بتلك التضحيات والبطولات التي قدمها أبناؤهم .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here