وفد الحزب الديمقراطي برئاسة نيجيرفان البارزاني يجتمع مع الاتحاد الوطني في السليمانية

وصل وفد من الحزب الديمقراطي الكوردستاني برئاسة رئيس حكومة إقليم كوردستان، نائب رئيس الحزب، نيجيرفان البارزاني، اليوم الأحد، 7 كانون الثاني، 2018، إلى السليمانية، وبدأ اجتماعه مع المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني.

ويتألف الوفد الذي يترأسه نيجيرفان البارزاني، من سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي، فاضل ميراني، وأعضاء المكتب السياسي، هوشيار زيباري، وروز نوري شاويس، ومحمود محمد وآزاد برواري، وعضو مجلس قيادة الحزب، دلشاد شهاب.

ويحضر الاجتماع عن الاتحاد الوطني، كل من أعضاء المكتب السياسي، هيرو إبراهيم أحمد، شيخ جعفر شيخ مصطفى، وعمر فتاح، وشورش إسماعيل، ورئيس الهيئة التنفيذية في المكتب السياسي للاتحاد، ملا بختيار، والمتحدث باسم الحزب، سعدي أحمد بيره، وعضو الهيئة الإدارية، حاكم قادر.

وكان رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في برلمان كوردستان، دلير ماوتي، قال في وقت سابق، إن “زيارة وفد المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى المكتب السياسي للاتحاد الوطني لها عدة أهداف وعلى رأسها الترحيب بعودة السيد كوسرت رسول، وتسليط الضوء على بعض المسائل المهمة، وتحديد موعد انتخابات كوردستان، وتشكيل التحالفات الانتخابية فيما يخص انتخابات العراق”.

واستبعد ماوتي، تطرق الاجتماع لاختيار رئيس لبرلمان كوردستان، مبيناً أن “هذا الموضوع يتطلب مناقشته مع الأطراف الأخرى”.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here