لقاء مشترك ضم الاوقاف الثلاثة (الشيعي والسني والمسيحي)

عقد لقاء مشترك ضم الاوقاف الثلاثة الشيعي والسني والمسيحي لبحث اطر التعاون المشترك وتعزيز الأواصر والروابط بين مكونات المجتمع العراقي وأطيافه.
وذكر اعلام الوقف السني انه :” جرى خلال اللقاء التباحث بشأن تشكيل لجنة مشتركة لدواوين الأوقاف الثلاثة لتعزيز أواصر الترابط بين مكونات الشعب العراقي كافة , لقطع الطريع أمام دعاة الفتنة والتفرقة عن طريق المؤتمرات العلمية والندوات والمهرجانات والانشطة والفعاليات لنشر معاني الألفة والمودة في المجتمع .
واضاف نقلا عن رئيس ديوان الوقف السني عبد اللطيف الهميم :” ان هذه اللقاءات توثق الروابط والصلات بيننا وتوصل رسالة للعالم بأننا شعب واحد موحد متآخ , مؤكدا ان العراق بلد عظيم وله تأريخ كبير، وسوف يعود أقوى وأكبر وسيكون له تأثير أقليمي ودولي كبير , واستعرض للوفد الزائر الحملة الوطنية الاسلامية لمناهضة الغلو والتطرف والارهاب وأثرها في تحقيق منجز حقيقي من خلال نشر المبادئ الحقيقية للإسلام المتمثلة بالنهج الوسطي المعتدل حيث استطاعت تفكيك الخريطة الذهنية والمعرفية للإرهاب والحملة مستمرة بأذن الله تعالى من خلال المؤتمرات والندوات وورش العمل .
من جانبه قال ممثل رئيس ديوان الوقف الشيعي والمدير العام لدائرة التعليم الديني والدراسات الاسلامية الدكتور علي محمد حسين : ان هذا اللقاء المبارك يعد خطوة مهمة جدا في سبيل وحدة الشعب ونبذ الفرقة من خلال توحيد الخطاب المعتدل، وبث المحبة والألفة والتعايش السلمي بين مكونات الشعب العراقي وأطيافه عن طريق التعاون والتواصل بين الجميع .
اما ممثل الوقف المسيحي والطائفة الأثورية الخور أسقف مارتن هرمز في بغداد فقال : نشكر الاهتمام الكبير في عقد هكذا لقاءات من شأنها تعزيز أواصر الترابط بين المكونات والاديان والطوائف كافة في هذا البلد , مشددا على ضرورة التواصل والتعاون المشترك بين الجميع لمنع تدخل الأيدي الخبيثة والحاقدة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here