قائمقام خورماتو: سأقال عن منصبي.. الأمن لايعود إلاّ بقوة دولية

من المقرر ان يقال قائمقام قضاء خورماتو اليوم عن منصبه، وهو يقول بأنه أبلغ إقليم كوردستان بالمخطط وقرار الإقالة، وان هدم وتدمير دور الكورد مازال مستمراً في القضاء.

ففي تصريح للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال قائمقام قضاء مخمور شلال عبدول انه” من المقرر ان يصدر قرار إقالتي كقائمقام لقضاء خورماتو. والسلطات في القضاء تسعى الى إكمال النصاب القانوني داخل مجلس القضاء لإبعادي عن حقيبة القائمقامية لكنهم لم يتمكنوا من إيجاد البديل لحد الآن، وانا بدوري ابلغت القيادة الكوردستانية بذلك المخطط”.

وبشأن الأوضاع في مدينة خورماتو قال عبدول” ان الأوضاع أسوأ مايكون داخل هذه المدينة وان هدم وجرف دور المواطنين الكورد ومخالفات وتجاوزات ميليشيا الحشد الشعبي والأشرار مازال مستمراً”.

كما اشار قائمقام خورماتو الى انه تم نشر وحدة عسكرية بالقرب من خورماتو استقدمت من بغداد لكن اي قوة لم تدخل المدينة لحد الآن

حيث كان من المقرر استقدام وحدات من الجيش الى داخل المدينة للحفاظ على الأمن والإستقرار والحيلولة دون انفلة وإبادة الكورد في هذه المدينة، لكن من الصعب ان تتمكن قوة محلية من كبح جماح هذه العصابات، وإعادة الإستقرار والوضع بحاجة الى قوة دولية لإعادة الأمن والإستقرار الى خورماتو”.

 

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here