لدعم النازحين والاستقرار .. استراليا تمنح العراق 100 مليون دولار

اعلن السفير الاسترالي في بغداد كريستوفر لانغمان، الخميس، عن تقديم بلاده منحة مالية للعراق بقيمة 100 مليون دولار لدعم النازحين والاستقرار، وذلك خلال لقائه وزير التجارة سلمان الجميلي .

وذكر بيان لوزارة التجارة ، ان “وزير التجارة سلمان الجميلي التقى بالسفير الاسترالي في العراق كريستوفر لانغمان وجرى خلال اللقاء بحث عدد من القضايا في اطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وأكد الجميلي بحسب البيان ان “هناك مساع من اجل توقيع اتفاق او مذكرة تفاهم بين العراق واستراليا لتجهيز السوق العراقية بالحنطة الاسترالية”, مبينا ان “هذا الموضوع سيتم بحثه خلال زيارته إلى استراليا في موعد لاحق من هذا العام”.

وأضاف ان “الحكومة العراقية تعول كثيرا على دعم المجتمع الدولي للعراق في مجال التنمية”، مشيرا الى “وجود فرص استثمارية كبيرة يمكن الافادة منها في مجالات عدة من بينها الزراعة والبنى التحتية وغيرها”.

من جانبه اكد السفير الاسترالي كريستوفر لانغمان استعداد بلاده “لتقديم كل انواع الدعم الممكنة للعراق وفي عدد من المجالات مثل الزراعة، وكذلك استعداد الشركات الاسترالية للاستثمار في العراق”.

وكشف لانغمان عن “تقديم الحكومة الاسترالية منحة مالية للعراق بقيمة 100 مليون دولار على مدى السنوات الثلاث المقبلة ستخصص لدعم النازحين وتوفير الاستقرار”

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here