وفد كوردستان من الڤاتيكان: سياسة بغداد في ابعاد الإقليم عن المحيط الدولي لم تفلح

عدّ رئيس ديوان رئاسة إقليم كوردستان فؤاد حسين يوم الجمعة ان السياسة التي انتهجتها الحكومة الاتحادية في بغداد من اجل ابعاد الإقليم عن المحيط الدولي لم تفلح، مؤكدا على ضرورة بدء الحوار بين أربيل وبغداد لحل الخلافات والقضايا العالقة.

وقال حسين في تصريح صحفي عقب اجتماع وفد الإقليم مع بابا الڤاتيكان، ان رئيس حكومة كوردستان نیچیرڤان بارزاني بحث مع قداسة البابا الأوضاع في إقليم كوردستان والعلاقات بين أربيل، وبغداد وكذلك أوضاع المسيحيين في الإقليم.

وأضاف ان الوفد الذي يرأسه بارزاني بحث دور الڤاتيكان على مستوى علاقاته مع العراق من جانب، ومع المجتمع الدولي من جانب اخر وما يمكن ان يؤديه من دور في حل المشكلات بين أربيل وبغداد على الصعيدين، مردفا بالقول ان دور الڤاتيكان مهم في مساعدة إقليم كوردستان والعراق في حل الخلافات سلميا وعبر الحوار.

وتابع حسين ان بغداد تسعى الى ابعاد إقليم كوردستان عن المحيط الدولي، مبينا ان هذه السياسية لم تفلح وبغداد تعلم جيدا بهذا الامر وان هذا النهج غير صحيح.

ونوه رئيس ديوان رئاسة الإقليم انه من الضروري ان تجلس حكومة كوردستان وبغداد على طاولة الحوار، مشيرا الى انه “لم يتم ذلك فان سندخل مرحلة أخرى، وحتما هناك متغيرا على الساحة السياسية في العراق وخاصة نحن قريبون من الانتخابات”.

واجتمع وفد إقليم كوردستان الذي يرأسه بارزاني في وقت سابق من اليوم مع بابا الڤاتيكان “البابا فرانسيس”، إضافة الى اجتماعه مع وزير خارجية الڤاتيكان.

ويتألف الوفد الذي يرأسه بارزاني كل من، رئيس ديوان رئاسة الإقليم فؤاد حسين، والمتحدث الرسمي بإسم حكومة إقليم كوردستان سفين دزيي.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here