الصحة العراقية تستجيب لطلب محافظ كركوك بإلغاء أوامر تعيين صادرة من دائرة صحة المحافظة

طالب محافظ كركوك بالوكالة، راكان سعيد الجبوري، من وزارة الصحة العراقية بإلغاء كافة الأوامر الإدارية الصادرة من قبل دائرة صحة كركوك بخصوص تكليف رؤساء الأقسام في الدائرة أعلاه وعدم إصدار أي أمر إداري لتكليف رؤساء الأقسام دون الرجوع والمداولة مع المحافظة.

ووفق كتاب صادر من محافظة كركوك بتاريخ 13-12-2017 وموقع من قِبل راكان سعيد الجبوري الى وزارة الصحة – مكتب الوزير: “استنادا الى المداولة مع سيادتكم في استعراض يوم النصر وبموجب التوجيه الصادر من الامانة العامة لمجلس الوزارء ولوضع كركوك الخاص ولضمان التوازن في المحافظة يرجى إلغاء كافة الأوامر الإدراية الصادرة من قبل دائرة صحة كركوك بخصوص تكليف رؤساء الاقسام في الدائرة اعلاه وعدم اصدار امر اداري لتكليف رؤساء الاقسام دون الرجوع والمداولة مع المحافظة بذلك”.

ورداً على طلب محافظ كركوك وبحسب كتاب صادر من مكتب وزيرة الصحة العراقية بتاريخ 7-1-2018 الى دائرة صحة كركوك – مكتب مدير العام جاءت فيه “أمرت السيدة الوزيرة بإلغاء جميع الأوامر الادارية الصادرة وعدم تعين أو تكليف رؤساء الأقسام في الدائرة دون الرجوع إلى الوزارة واستحصال موافقتها على ذلك”.

ويأتي هذا في وقت سبق وأن كلّف مدير عام دائرة صحة كركوك وكالة حسين إبراهيم يوم 7-11-2017 ثلاثة أطباء من التركمان بإدارة أقسام في الدائرة بدلاً من أطباء كورد. بطلب من النائب التركماني نيازي معمار أوغلو.

يشار إلى أن بعد سيطرة القوات العراقية على كركوك في 16 أكتوبر الماضي، أجرى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وادارة محافظة كركوك عدد من التغييرات الإدارية في المحافظة شملت مدراء الدوائر والأقسام من الكورد وتعين بدلاء عنهم من العرب والتركمان.

Read our Privacy Policy by clicking here