الأتحاد العربي للمرأة المتخصصة فرع العراق يساند منتدى الاعلاميات (IWJF) في حملته لتبوء المرأة مراكز صنع القرار

بغداد: iwjf

عقد منتدى الاعلاميات العراقيات والاتحاد العربي للمرأة المتخصصة فرع العراق، يوم السبت، الموافق 13 كانون الثاني، اجتماعا استثنائيا ناقش امور عدة من بينها حملات المدافعة والمناصرة التي تبناها المنتدى خلال الاعوام الثلاث الماضية.

افتتح الاجتماع بحضور رئيسة فرع الاتحاد السيدة فاتنة بابان، والسيدة نبراس المعموري رئيسة منتدى الاعلاميات وبمشاركة نخبة من السيدات الاكاديميات والحقوقيات والاعلاميات بالاضافة الى عضوتين من مجلس محافظة بغداد السيدتان دهاء الراوي و ايمان البرزنجي.

ناقشت المجتمعات التحديات التي تواجه المرأة وامكانية العمل الجماعي وموقع العراق في المنطقة على صعيد الحركة النسوية وحملات المدافعة الواجب اعتمادها لاحقا لاسيما مع قرب الانتخابات واهم الانشطة التي عقدها منتدى الاعلاميات بالتعاون مع الاتحاد.

رئيسة منتدى الاعلاميات العراقيات السيدة نبراس المعموري، قدمت موجز لاهم ما تحقق من منجزات على صعيد حملات المدافعة والمناصرة من خلال الورش التدريبية والندوات التثقيفية لغرض مناصرة المرأة لتبوء مراكز صنع القرار وبدعم من الصندوق الوطني لدعم الديمقراطية في العراق (NED)، بالاضافة الى اعداد دراسات وابحاث تخص المرأة بصورة عامة والاعلامية بصورة خاصة.

وفي نهاية الاجتماع اتفقت المجتمعات على ان يشارك الاتحاد في المؤتمر الذي سيعقده المنتدى قريبا والذي سيتضمن الاعلان عن نتائج الدراسة التي قام بها على صعيد 6 محافظات والاشتراك في البيان الختامي الذي سيرفع الى الجهات المعنية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here