أبرز نتائج مباريات الجولة التاسعة من الدوري العراقي الممتاز

استكملت منافسات الجولة التاسعة من الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، اليوم الاثنين، بإقامة خمس مواجهات، حيث استقبل الميناء ضيفه الشرطة، ولعب القوة الجوية أمام الصناعات الكهربائية، كما استضاف النفط نظيره الكهرباء، فيما واجه نفط الوسط “شقيقه” نفط الجنوب على ملعب النجف، ولعب نفط ميسان مع ‍كربلاء.

ونجح نادي النفط في وضع حد لسلسة انتصارات الكهرباء في الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم، بتغلبه عليه بهدف دون رد في المباراة التي احتضنها ملعب الصناعة في الجولة التاسعة من البطولة.

وتمكن اللاعب علي قاسم من تسجيل هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الـ62 من عمر المباراة، ليمنح فريقه ثلاث نقاط وضعته في المركز السادس مؤقتاً برصيد 14 نقطة، فيما تجمد رصيد الكهرباء عند النقطة 17 في المركز الثالث.

وفي لقاء آخر ألحق نفط ميسان الهزيمة التاسعة ب‍كربلاء بعدما فاز عليه بثلاثة أهداف لهدف، بينما تعادل نفط الوسط مع نفط الجنوب بهدف لمثله.

أما مواجهة الميناء والشرطة التي أقيمت على ملعب البصرة الدولي في قمة الجولة التاسعة، فخيم عليها التعادل السلبي بدون أهداف

ولم ينجح أي من الفريقين في الوصول إلى شباك الفريق الآخر، حيث سيطر الحذر على أغلب مجريات المباراة، واقتصر اللعب في وسط الميدان، لتنتهي القمة سلبية من دون أهداف.

وبهذه النتيجة رفع فريق “القيثارة الخضراء” رصيده إلى النقطة 23 في وصافة الترتيب، بينما وصل “السفانة” إلى النقطة 12 في المركز التاسع.

من جانبه فاز فريق القوة الجوية على نظيره الصناعات الكهربائية بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب الشعب الدولي.

هدفي القوة الجوية جاءا بتوقيع كرار علي بري في الدقيقة 27، وأمجد راضي في الدقيقة 52، في حين سجل الهدف الوحيد للصناعات الكهربائية، منار طه، في الدقيقة 20 من عمر اللقاء.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد القوة الجوية إلى 15 نقطة ليرتقي إلى المركز الرابع، في حين تجمد رصيد الصناعات الكهربائية عند 4 نقاط في المركز 19 بمؤخرة الترتيب.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here