«حب وسلام» مزيج بين الموسيقى العراقية وإيقاعات التانغو

تحت عنوان «حب وسلام»، أحيا الفنان والعازف العراقي سيف شاهين، خلال اليوم الأول لمهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، أمسية من الطرب والفن الراقي، وسط حضور جماهيري كبير.

وافتتح شاهين الحفل الغنائي بأغنية «ما سأل قلبك علي»، وهي من تأليفه وألحانه، مزج فيها إيقاعات شرقية وغربية متفردة، مستخدماً جيتاره ومشاعره في تمازج مدهش ينحاز للوطن والحب ويناجيه شوقاً وحنيناً.

وتعتبر هذه الأغنية من روائع الأعمال الغنائية التي قدمها للجمهور العربي، حيث حصدت تفاعلاً غير مسبوق، إذ رافقها التصفيق والهتاف الذي طالب بتكرار أغنياته التي

رددها الحضور معه في مشهد سيعلق طويلاً في ذاكرة الحضور.وشهد اليوم الثاني من المهرجان أمسية لاتينية بامتياز، قدمت خلالها الفنانات المتألقات من الأرجنتين فلور ميلاغروس، وماتيج سودجا وديانا رادزابايفا وصلة من الفن الأرجنتيني الأصيل، حملت عنوان «نساء يرقصن التانغو». ويعد العرض واحداً من أبرز العروض التي تجمع بين الرقص، والموسيقى، والتمثيل، والغناء في عرض واحد، حيث سردت الفنانة فلور ميلاغروس عبر أغنياتها وموسيقاها مجموعة من القصص التي تتناول الحب، والهجر، والنهايات بشقيها الحزين والسعيد. وقامت ميلاغروس بمزج مجموعة من العناصر في كل من الموسيقى، والكلمات، والرقصات، لتغدو لوحة متكاملة تروي قصص حب متنوعة.

وقدم المهرجان خلال اليومين الأول والثاني مزيجاً فريداً جمع الإيقاعات الشرقية والغربية، لتلتقي موسيقى التانغو الأرجنتينية في وصلة من الفن الأصيل، لينتشر عبق اللحن الجميل بين زوار المهرجان في دورته الخامسة والذين توافدوا على واجهة المجاز المائية، ليستمتعوا بأمسيات فنية قدمها الفنان العراقي سيف شاهين، والفنانات فلور ميلاغروس، وماتيج سودجا وديانا رادزابايفا.

 

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here