أوضاع للزوجين في الفراش تساعد علي حدوث الحمل

أوضاع للزوجين في الفراش تساعد علي حدوث الحمل
لم يجزم العلماء حتى الآن بأن بعض الأوضاع تؤدي لحدوث حمل بالفعل، لكن ما جعلهم يظنون أنها قد تساعد هو أن هذه الأوضاع تساعد على بقاء السائل المنوي أطول فترة ممكنة داخل عنق الرحم، وبالتالي يزيد من إحتمالية حدوث الحمل مع تحديد الوقت المناسب للتبويض، والذي سنتعرف على طرق لمعرفته في مقالة لاحقة.

والآن بقي أن تتعرفي على هذه الأوضاع: 

  1. الوضع التقليدي: وهو أن تكون المرأة مستلقية على ظهرها ويعتليها الرجل، ومن مميزات هذا الوضع أنه يتيح وصول الحيوانات المنوية إلى أبعد نقطة داخل عنق الرحم، أيضاً استلقاء المرأة على ظهرها يساعد على بقاء السائل المنوي أطول فترة ممكنة بالداخل، ويفضل أن يكون تحت المرأة وسادة، وبعد الانتهاء تقوم بضم الركبتين على الصدر لمدة 15 دقيقة.
  2. الأيدي والركبتين: أما عن هذا الوضع فهو يتيح دخول عميق للعضو الذكري داخل عنق الرحم ويسمى «بوضع الكلب»، حيث تجلس المرأة على يديها وركبتيها ويجلس الرجل خلفها ويتم الجماع، هذا الوضع أيضاً من الأوضاع التي تساعد على حدوث الحمل.
  3. يفضل وضع الوسادة تحت المؤخرة بعد الانتهاء من الجنس، والبقاء مستلقية من 15 إلى 20 دقيقة.

ملحوظة: مازال هناك اختلاف عما إذا كانت هذه الأوضاع على وجه الخصوص تزيد من احتمالية الحمل أم لا، لكن هذا ما أسفرت عنه دراسات و أبحاث البعض فلماذا لا تجربين؟ لن تخسري شيء.

مها حمدي

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here