امريكا تدعم حوارا جاداً بين أربيل وبغداد

استقبل نیچیرڤان بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان مساء یوم الاربعاء 17/1/2108 بريت ماكگورك مبعوث الرئيس الامريكي للحرب ضد داعش واندريو بيك مساعد نائب وزير الخارجية الامريكي ودوگلاس سيليمان السفير الامريكي في العراق والوفد المرافق لهم.

وفي لقاء حضره قوباد الطالباني نائب رئيس وزراء إقليم كوردستان، عبر الوفد عن ارتياحه لخفض التوتر وللقاءات والاجتماعات الايجابية الجارية بين أربيل وبغداد  وأعرب عن أمله في مواصلة الاجتماعات بغية الوصول الى نتائج مقبولة وبالاخص فيما يتعلق بمسألة المطارات، الرواتب والاحتياجات الأخرى للإقليم.

كما عبّر الوفد عن دعمه لهذه الخطوات ولحوار جاد بين الجانبين مؤكداً على العلاقات بين الولايات المتحدة وإقليم كوردستان وعلى استمرار مساندة ودعم إقليم كوردستان، كما وعبر الوفد عن تأييده للعملية السياسية وللانتخابات في إقليم كوردستان.

من جهته، والى جانب التعبير عن شكره لدور التحالف الذي تقوده أمريكا والذي لعب دوراً فاعلاً وكبيراً خلال السنوات الأخيرة في الحرب ضد داعش، رأى رئیس الوزراء ان من الضروري ان يستمر التحالف في تشجيع أربيل وبغداد على حلحلة المشاكل، كما وعبر عن ارتياحه للاجتماعات التي عقدت في الايام الماضية بين فرق الحوار بين أربيل وبغداد والتي تقدمت خطوات جيدة الى الامام، واعتبر سيادته ذلك خطوة جادة آملاً ان تتوصل الاجتماعات الى نتائج تصب في مصلحة العراق وإقليم كوردستان.

وفيما يتعلق بالاوضاع الداخلية لإقليم كوردستان أكد رئيس الوزراء على أنّ هناك علاقات ومحادثات جادة تجري بين القوى السياسية في إقليم كوردستان وعلى أنّ كافة الاطراف تسعى من اجل إجراء الانتخابات.

هذا وشكّل البحث والتمحيص في عدد من القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية والتطورات التي تشهدها المنطقة والشرق الأوسط جانباً آخر من اللقاء.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here