لاريجاني: ايران تريد اقليم كوردستان فاعلا وامنه مهم لنا

اعلن رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني، ان استراتيجية بلاده بقاء اقليم كوردستان “نشطا وحيويا وفاعلا في اطار الدستور العراقي”.
وقال لاريجاني خلال لقائه وفدا كورديا برئاسة نيجيرفان بارزاني رئيس الحكومة، ان “علاقاتنا مع اشقائنا الكورد في منطقة كوردستان العراق كانت وستبقى وثيقة واخوية مع اشقائنا الكورد في منطقة كوردستان وان قضية امن منطقة كوردستان العراق تحظى باهمية كبيرة بالنسبة لنا”.بحسب وكالة فارس الايرانية.
وتابع لاريجاني “لدينا علاقة استراتيجية معكم ونتطلع الى صيانة هذه العلاقة القيمة ولاينبغي المساس بهذه العلاقة عبر اخطاء استراتيجية”.
واوضح ان “الاحداث التي وقعت قبل فترة في منطقة كوردستان لم تكن لتخدم اشقائنا الكورد ويبنغي تسوية مشاكل كوردستان بدراية وفي ظل دعم الحكومة المركزية”.
واكد لاريجاني ان “كوردستان تتمتع بارضيات جيدة للغاية للنشاطات الاقتصادية وان الاجواء مهياة هناك لمزيد من الازدهار ولكن ينبغي الى جانب ذلك ان الدفع بالخطوط السياسية مع الحكومة المركزية”.
واعرب لاريجاني عن امله في ان “يشهد المستقبل القريب تسوية الخلافات بين منطقة كوردستان والحكومة المركزية وان تشهد الانتخابات البرلمانية المقبلة بذل كل ما بوسعكم وبوسع الحكومة المركزية لاجراء اقتراع ملحمي”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here