علاوي للوفد الإعلامي الكويتي : الأمن الإقليمي ضرورة ملحة لن يتحقق بالأمنيات بل بوضع اسس صحيحة لمواجهة التحديات وحل المشاكل القائمة

دعا لبدء حوار عربي عربي عاجل

دعا نائب رئيس الجمهورية الدكتور اياد علاوي, اليوم الثلاثاء, لبدء حوار عربي عربي عاجل وفق أسس صحيحة تنهي الخلافات القائمة وتضع حلا للمشكلات التي تسببت باضعاف البنية العربية .
جاء ذلك خلال استقبال سيادته بمكتبه الرسمي الوفد الإعلامي الكويتي الذي يزور العراق برئاسة السيد عدنان خليفة الراشد امين سر جمعية الصحفيين الكويتية وبحضور نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب السيد مؤيد اللامي.
ورحب سيادته في بداية اللقاء بالوفد الضيف قائلا ” انتم حملة رسالة سامية ونحن نتطلع لدور الاعلام الكويتي كما نتطلع لدور القيادة في الكويت وحكمة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ودوره المشرف بالوقوف الى جانب العراق ودعم وحدته واستقراره ” .
الدكتور علاوي أكد للوفد أن العراق غني برجاله وثرواته, وان الظروف والتحديات التي واجهته هي التي عوقت, مضيفا ” لولا ذلك لكنا اليوم في مقدمة الدول المانحة” .
سيادته بيّن ان معركة العراق ضد قوى الإرهاب والتطرف لم تنتهي بعد وستأخذ أشكالا أخرى بعيدة عن الجانب العسكري وهي بحاجة الى جهد استخباري, لافتا الى ان وحدة المجتمع وتحصينه ضد افكار العنف والتطرف والاستفادة من الأخطاء السابقة ستكون كفيلة بإفشال خطط الارهاب وأجنداته .
من جانبه شكر السيد عدنان الراشد حفاوة الاستقبال, معربا عن سعادته والوفد بزيارة العراق بعد الانتصارات التي تحققت على الارهاب, مشيدا في الوقت ذاته بالمواقف الوطنية للدكتور اياد علاوي وجهوده في حل الخلافات والحفاظ على وحدة الصف .

المكتب الاعلامي للدكتور اياد علاوي
23 كانون الثاني 2018

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here