الدفاع الافغانية تؤكد مقتل واصابة 45 مسلحا

اكدت وزارة الدفاع الافغانية، الجمعة، مقتل 26 مسلحاً وإصابة 19 آخرين بجروح والقبض على 5 أشخاص مشتبه بهم في سلسلة من العمليات الأمنية خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم (26 كانون الثاني 2018)، ان العمليات جرت في إقاليم ننجارهار وغزني وأروزجان وزابول وفرح وفرياب وباجلان ونيمروز وهيلماند، حسبما ذكرت وكالة باجوك للأنباء الأفغانية.

وذكر البيان أن 11 مسلحاً، من بينهم قائدان هما الملا نزار وسعيد الملا، قتلوا في حي البشترود في فرح، وأصيب ستة مسلحين آخرين، كما وقتلت القوات الامنية 8 أشخاص إرهابيين ودمرت ثمانية من مخابئهم في مناطق شهر الصفا وخاك أفغان وتارانج وجلداك وارغنداب في زابول.

واضاف البيان، انه “تم القضاء على 5 إرهابيين وإصابة 6 آخرين وتدمير ثمانية من مخابئهم فى منطقة شهاب الدين في باجلان، في هجوم تم شنه في منطقة خالازاي”.

وقتل اثنان من المتمردين وأصيب سبعة آخرون في منطقة خواجا سابزبوش في فارياب، واحتجز خمسة مشتبه فيهم في مقاطعتي نوا وكاجاكي في هلمند.

ولم تكشف وزارة الدفاع الأفغانية عن الجماعات التي ينتمي إليها المسلحون، غير أن جماعة طالبان وتنظيم داعش تشنان هجمات ضد القوات الأمنية في البلاد.

ا.ح

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here