العدالة..(كوتا للبكالوريوس والدكتوراه.. 20% فقط) (لا ان يستولون على البرلمان كله.. بنرجسيتهم)

بسم الله الرحمن الرحيم

كل مصادر الفساد تؤدي للجامعات والكليات.. التي تخرج البكالوريوس والدكتوراه.. (من شهادات مزورة.. ونجاح طلبتها بالرشاوي.. والعلاقات الجنسية مع الطالبات.. وتملقهم للاحزاب والكتل السياسية للحصول على مناصب ونفوذ، وتخريجهم لافسد خلق الله من سياسيين وسياسيات.. يتمخترون بالشهادات.. كما تتمختر العاهرة بحجاب تلبسه على راسها.. لتبعد الانظار عن انحطاطها.. ولا ننسى المسؤولين من وزراء.. ورؤساء وزراء .. ورؤساء جمهورية.. تخرجوا من هذه الجامعات ليكونون طغاة الارض كصدام وعارف.. وفاسدين ومفسدين بالارض.. كعبد الفلاح السوداني وابراهيم الجعفري واياد علاوي ونوري المالكي وبقية شلة الحرامية واللصوص.. )..

والاخطر ان الحصول على شهادات عليا اصبح هدفه (جني الرواتب العالية) لا اكثر ولا اقل.. والحصول على المكاسب كالايفادات والمنافع.. وجني العطل.. التي مررت بكل استهتار (كعطلة ما تسمى عطلة الشهرين للموظفين من حملة شهادات الدكتوراه والماجستير.. الذين لا يخدمون بمجال التدريس (الجامعي والثانوي).. .. يضاف لها يوم بالاسبوع بحجة اجراء بحث.. والجميع يعلم هي عطل للتسيب.. ).. أي انهم اصبحوا عالة على المجتمع.. وليس في خدمة المجتمع..

بالمحصلة هذه الشهادات بالمحصلة ليس لنفع المجتمع .. فمن يذهب للجامعات بالعراق وكلياتها.. يرى العجب العجاب.. لينصدم بان هذه الفئة التي كنا نتأمل منها خيرا.. بان يظهر فيها حراك سياسي اصلاحي حقيقي.. يحرك الشارع.. كطبقة (تدعي الثقافة).. لنفاجئ بانهم مجموعة من الشرائح المصابة بعقدة النقص.. فهي تلهث وراء التملق والمفاسد والمناصب..

(فلماذا يجتث اصحاب شهادات الثانوية والمعاهد)؟؟ من الترشيح.. فهل هو تمهيد ايضا مستقبلي (بان الناخبين يجب ان يكونون ايضا فقط اصحاب شهادات بكالوريوس وماجستير ودكتوراه)؟؟ اليس هذا القانون هدفه (اثارة نقمة اجتماعية وشعبية ضد هذه الفئة المفروض ان تكون جزء من المجتمع وليس محتكره للمجتمع)..

ونذكر هنا ما ذكره احد المختصين والمطلعين.. عن الجامعات وما حصل بها منذ عام 2003 بظل سياسيي شيعة الكراسي وشركاءهم .. ( اخلاء الجامعات من كل الكادر القديم واحلال محله كادر بائس في كل الجامعات العراقية بلا استثناء والاسوأ في الامر هو كيفية تعويض الكادر العلمي في التخصصات العلمية الصرفة كالطب والهندسة والصيدلة والعلوم ولعمري هو عمل مقصود بتخريب التعليم في العراق وقد نجحوا طالما هناك من يتعاون في إنجاح هذا المخطط)..

واخطر ما دمر التعليم بالعراق.. هو (الجامعات المسائية).. التي هي التدهور العلمي والمعرفي الحقيقي.. التي ارادها البعث بفترة ما.. لتخريج بعثيين بشهادات (هاي ويز).. وجاء الاسلاميين ففعلوها بشكل اكبر نظرا لفشلهم الدراسي والتعليمي فمررت لهم هذه الجامعات الاسلامية والمسائية شهادات ما انزل الله بها من سلطان.. واليوم الجامعات والكليات مثال للتفنن بالغش .. والكاصوصات..

ما سبق هو ردة فعل اراها بالشارع الشيعي العربي من (اجتثاث اصحاب شهادات المعاهد والثانويات).. لتعكس صراع طبقي جديد بالمجتمع..

ثم نسال.. (القوانين الهزلية من العفو العام عن الفاسدين والمجرمين وحتى الارهابيين) بقوانين بائسة الم يمررها (خريجي الجامعات والكليات)؟؟ ام نسيتم ذلك؟؟ ونسال (كم نسبة اصحاب شهادات البكالوريوس وماجستير ودكتوراه) من سكان شعوب منطقة العراق وكوادره الشعبية وشرائحه.. الجواب فئة صغيرة جدا.. كثير منها تعاني مرض النرجسية.. مما يتطلب العدالة بوضع كوتا لاصحاب البكلوريوس والماجستير والدكتوره.. (لا تزيد عن 20%) من البرلمان كمرشحين.. وبقية البرلمان من اصحاب شهادات الثانوية والمعاهد.. لانهم كوادر الشعب الحقيقية الممثلة لطبقاته الاجتماعية والعمالية والفلاحين.. ومحاكمة طبقة (خريجي البكالورويس والماجستير والدكتوراه) لانهم يتحملون مسؤولية الفساد والافساد بالارض وفق طريقة تعاملهم مع اصحاب الشهادات الاخرى.. (فماذا يقول من اجتث خريجي الثانوية والمعاهد) بذلك؟

ونسال الذين ينبحون بدعوى (ان الكفاءات مهمشة بالعراق)؟؟ فعن اي كفاءات تتحدثون؟؟ وماذا تقصدون بالكفاءات؟؟ اليس كل الذين يحكموننا قبل اسمه حرف (د) دكتور واستاذ وهلم جر من علاوي لجعفري ومالكي وامثالهم؟؟ ولا ننسى (من تصدرونه لنا كعالم ذري.. كحسين الشهرستاني افسد خلق الله الذي كبل العراق بتراخيص بائسة.. وانهيار قطاع الطاقة بظله).. واذهبوا وشاهدوا ما يسمى كفاءات كيف يتملقون لمقتدى الصدر الفاشل ولمراجع لا تهش ولا تنش .. ولاحزاب فاسدة.. هل رايتم اي حركة بالجامعات ضد الفساد بالعراق ؟؟ هل رايتم اي نشاط للجامعات لتقديم مشاريع للدفاع عن المظلومين والمواطنين؟؟ الجواب كلا..

والخطورة بهذا القرار باجتثاث الثانوية والمعاهد.. كما ذكرنا.. سوف يولد شرخ بالمجتمع جديد.. وفوقية ونرجسية لطبقة على اساس شهادة دون اخرى.. علما غالبية المجتمع خريجي ثانوية ومعاهد.. اي طبقة اكبر من البكلورريوس والدكتوراه والماجستير.. (ومن يمثل طبقات المجتمع الحقيقيين بمعظمهم هم الثانوية والاعدادية بحكم غالبيتهم المثقفة لطبقات اجتماعية).. مقابل قلة البكالويوس والماجستير والدكتور..

ونطالبكم اليوم المقارنة بعدد من تورط بالفساد المهول.. بين اصحاب شهادات البكلوريوس والماجستير و الدكتوراه.. وبين خريجي المعاهد والثانويات.. فهل مثلا عبد الفلاح السوداني (خريجي ثانوية)؟؟ (والنصراوي.. خريج معهد)؟؟ (وايهم السامرائي .. خريج متوسطة)؟؟ (وعبعوب.. بلا شهادة)؟؟ (وامين بغداد السابق المحكوم بالسجن.. خريج معهد)؟؟ (هل حسين الشهرستاني.. خريج ابتدائية.. )؟؟ (هل صلاح عبد الرزاق .. خريج معهد)؟ (.. الخ) من بقية الفاشلين والفاسدين.. حتى يراد اجتثاثهم.. (اليس البعثية يملئون البرلمان.. فلماذا لم يتم اجتثاثهم)؟؟ فهل مثلا عبد الفلاح السوداني (خريجي ثانوية)؟؟ (والنصراوي.. خريج معهد)؟؟ (وايهم السامرائي .. خريج متوسطة)؟؟ (وعبعوب.. بلا شهادة)؟؟ (وامين بغداد السابق المحكوم بالسجن.. خريج معهد)؟؟ (هل حسين الشهرستاني.. خريج ابتدائية.. )؟؟ (هل صلاح عبد الرزاق .. خريج معهد)؟ (.. الخ) من بقية الفاشلين والفاسدين.. حتى يراد اجتثاثهم.. (اليس البعثية يملئون البرلمان.. فلماذا لم يتم اجتثاثهم)؟؟

وهل الديمقراطية لديكم عقبتها (خريجي الثانوية والمعاهد)؟؟ بالمقابل اي واحد يرشح يحق له ؟؟ بغض النظر عن تاريخه الفاشل وفساد حكوماته (يعني المالكي بزمنه لم تبقى ماساة الا وحصلت وثلث منطقة العراق وقعت بيد داعش.. وخزينة الدولة خوت على عروشها رغم الميزانيات الانفجارية)؟؟ كيف يسمح لامثال المالكي وغيره ان يرشح اصلا؟؟

ثم اليس الخطورة من هذا القرار.. هو ضمن اجتثاث (سكان العراق المحليين) اكثر واكثر.. فالقانون البرلماني العار.. يسمح (للاجنبي المتجنس بالعراقي من الترشح للبرلمان.. اي من ابويين غير عراقيين)؟؟ في وقت يجتث (ملايين من حملة الثانوية والمعاهد) وهم من ابويين عراقيين بالجنسية والاصل والولادة .. ثم لماذا لم يتم القيام بحملة ضد الفاسدين …. واجتثاث حملة الجنسيات الاجنبية.. اليس هؤلاء اولى باجتثاثهم..

فلماذا يراد اجتثاثهم.. .. ومساواتهم مع (اجثاث البعثية والداعشية والقاعدة).. وخاصة من (اقصاهم هم الغالبية التي تحمل شهادة البكالوريوس والدكتوراه والماجستير) بالبرلمان؟؟ مما يتأكد بان القرار السياسي بيد من كان (يحمل شهادات البكلوريوس وصاعدا).. فلهم الثقل الاكبر.. فسادا وفشلا..

………..

واخير يتأكد لشيعة منطقة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة منطقة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here