السعودية : الوزراء الكويتيون مرتزقة وصفتهم هذه مألوفة

بعد اربعة ايام من شتم مستشار الديوان الملكي السعودي تركي ال الشيخ لوزير الصناعة الكويتي ووصفه بالمرتزق وبعد ظهور احتجاجات شعبية كويتية ضد صمت الحكومة استدعت وزارة الخارجية الكويتية السفير السعودي وعاتبته على هذه الشتائم المتكررة من ال الشيخ ضد الكويت وفي اليوم التالي قامت الخارجية السعودية باستدعاء السفير الكويتي وقابله مدير الدائرة السياسية في الوزارة وقال له ان انتقاد تركي ال الشيخ الى الوزير الكويتي الروضان ووصفه بالمرتزق لم يخرج عن المألوف .
الصحف الكويتية صمتت عن هذا الحديث لان السفير الكويتي لم يرد على كلمة مألوف والتي تعني ان وصف الوزراء الكويتيين بالمرتزقة هو شيء مألوف ولا داعي لكي يزعل الكويتيون .
الخارجية السعودية من جانبها نشرت على موقعها هذا الكلام لاهانة الكويت اكثر والا ما معنى ان يكون مألوفا وصف وزير كويتي بالمرتزق ؟
طبعا الوزارتين الكويتية و السعودية لم تقل بانها استدعت السفيرين بل قالت انها لقاء للتباحث في تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين وهي سياسة النعامة التي تمارسها دول الخليج في صراعتها او ما يسمى بسياسة ( حب الخشوم ) اي ( بوس الانوف ) لانهم تعودوا على ان لا مشاكل بينهم وانهم اخوة رغم انهم يريدون ان يشربوا دم الاخر .
اهانات السعودية زادت كثيرا ضد الكويت خصوصا وان ابن امير الكويت وزير الدفاع الحالي قد زار قطر بعد زيارة الوزير الروضان ( الذي وصفته السعودية بالمرتزق ) ولكن لم يصدر شيء الى الان بخصوصه عدا صحيفة سعودية قالت في خبر صغير انزيارة وزير دفاع الكويت لقطر خطوة استفزازية لدولة كبرى كالسعودية .
ترى هل تنشأ حرب كويتية سعودية ؟ سعودية قطرية ؟ الايام القادمة كفيلة بالجواب وان كانت امريكا لا تسمح .
محمد العبد الله

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here