لبنى أحمد تؤكد ضرورة وضع الماء والملح في المنزل

القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشفت استشاري العلاج بالطاقة الحيوية والأحجار الكريمة والفينغ شوي، المدربة لبنى أحمد أن جسم الأنسان يتكون من خمسة عناصر، يتوقف عليهم شعور الإنسان بالراحة في المكان الذي يوجد به. وتقول: إن العناصر الخمسة هي الماء والنار والتربة والشجر والمعدن، وهذه العناصر موجودة في كل كائن حي، وفي حالة حدوث خلل في أحد العناصر يحدث للإنسان خللا في الجانب النفسي والجسدي.

وأضافت في حديث إلى “العرب اليوم” من المهم جدا لشعور الإنسان بالراحة والسعادة في المكان الذي يوجد به، أن تتوافر نفس العناصر في هذا المكان. وبيَّنت أن من أهم مفاتيح ضبط المكان أولا عند التقسيم في المنزل يجب اعتبار كل منطقة فيه وحدة منفصلة عن الأخرى، وكل وحدة منفصلة يجب أن تتوافر به العناصر الخمسة فمثلا يجب ان يكون بها نافورة من المياه، وإذا لم تتوافر النافورة يمكن وضع فازة بها ماء، وإذا لم تتوافر يمكن وضع قليل من الماء في بعض الأكواب الصغيرة ونوزعها في المكان، وسوف تلاحظون أن هذه المياه سوق تقل في بعض الأركان أو تجف بصورة ملحوظة عن الأركان الأخرى، ففي هذه الحالة يكون هذا الركن الذي تجف به الماء بصورة ملحوظة طاقة النار به عالية فعلينا دائما وضع المزيد من الماء في هذا الركن.
وتابعت “يمكننا وضع صورة لشلالات مياه ولكن علينا عدم وضع هذه الصورة في حجرة النوم ، لان شلالات المياة تعكس مزيد من الطاقة والحيوية للمكان وتكون معاكسة تماما لطاقة النوم، حتى لو الصورة موجودة في المكان ولكنها لم تعلق على الحائط فهي تكون محملة بطاقة الشيء الموجود داخلها فعلينا التخلص منها تماما من حجرات النوم حتى لا نشعر بالأرق.

وأضافت “أيضا من المهم جدا أن نوفر عنصر النار ويمكن توفيرها بصورة شمس، أو أي لون برتقالي أو ممكن وضع وسادة حمراء، ولكن المصاب بالسكر أو الضغط أو الغدة أو سرطان ممنوع تماما التعرض للون الأحمر. ومن المهم توافر عنصر الشجر الذي يتمثل في الخشب في المكان فنحاول أن يكون الاثاث الخاص بالمنزل خشبي، ومن المهم توافر شيء بلون الخشب وتجزيعاته في المكان  فالخشب المدهون يعطي طاقة أيضا لكن لابد من توافر أي شيء بلون الخشب الطبيعي.

أيضا لابد من وجود عنصر المعدن الذي يضبط المكان هو أيضا، ويمنع الكثير من الأمراض والشعور بالتعب. أما عنصر التربة فيتمثل في قصرية الزرع، أو أي أشياء مصنوعة من الفخار، فنحاول إدخال الطين إلى المكان، واذا احضرنا زرعا حقيقيا سيكون أفضل كثيرا فسيتوافر عنصر التربة والشجر أيضا.

وإذا أحضرت نبات صناعي يجب أن يكون قماشًا وليس بلاستيك لأن القماش سهل تنظيفه فضلا على أنه يمتص الطاقات السلبية في المكان. ويجب أيضا وضع الملح في جميع أركان المنزل، لأنه يمتص الطاقة السلبية في الأركان ويطرد الشياطين، ومن المهم أيضا تغيير الملح كل يومين أو ثلاثة، لاننا سنلاحظ أن الملح في أحد الاركان يغمق عن الركن الآخر. وأيضا من المهم توزيع أجراس كنوع من الديكور ولأنها تعمل على توازن الطاقة في المكان عندما يحركها الهواء وتصدر رنينها.

 

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here