“الآن ناشرون وموزعون” تشارك في معرض القاهرة بباقة من إصداراتها الجديدة

عمّان –

تشـارك “الآن ناشرون وموزعون” في معـرض القـاهرة الدولي التاسع والأربعيـن للكتـاب الـذي يقـام خلال الفتـرة 27/1-10/2/2018، وذلـك بالتعـاون مع دار صفصـافة للنشـر والتوزيع في الصـالة رقـم 3.

وتقدم الدار للقارئ العربي مجموعة جديدة من إصدارتها القيمة التي تضاف إلى سلسلة إصداراتها التي بدأت عام 2013، في مجالات الرواية والقصة والشعر، والدراسات النقدية والأدبية والتاريخية، والسير الذاتية والغيرية، وأدب الرحلات، والمؤلفات الفكرية، وتحقيق كتب التراث.

ومن إصدارات “الآن ناشرون وموزعون” الأخيرة الأكثر مقروئية، رواية الكاتبة سميح خريس الفائزة بجائزة كتارا للرواية العربية 2017″ فستق عبيد” التي تناولت ظاهرة تجارة العبيد نهاية القرن التاسع عشر، والمآسي الإنسانية التي كانت تترتب على تلك التجارة البشعة، وكتاب ” إن كنت تبحث عن الله” للكاتب غيث البطيخي، من الكتب الأكثر مبيعا في الأردن، ، وكتاب الأديب د.سميح مسعود في السيرة الذاتية: “حصاد السنين” بعد ثلاثيته” حيفا برقا- البحث عن الجذور”، وكتاب” المغنى حياة الروح” الذي يبحث في حكايات الأغاني العربية في الزمن الجميل،

وضمن سلسلة روايات، تقدم الدار مجموعة من إصداراتها لكتّاب عرب مثل: سميحة خريس، وتيسير سبول، وسليمان القوابعة، وأحمد الطراونة، وبكر السباتين، وبشـرى أبو شرار، وعلا عليوات، وإبراهيم الفقيه، ودالندا الحسن، وهزاع البراري . إلى جانب مجموعات قصصية لهاشم غرايبة، وسعود قبيلات، ود.نهلة الشقران، ومخلد بركات، وجعفر العقيلي، وعدي مدانات وغيرهم، ودراسات أدبية ليوسف بكار، وزياد الزعبي، وأحلام مسعد، وحسن عليان، وسلطان الزغول، وإبراهيم خليل، ودلال عنبتاوي، وحسام اللحام، وعماد الضمور، عدنان الصباح، وخالد عياد.

وفي الشعر يعرض جناح الدار العديد من المجموعات للشعراء: د.صلاح جرار، ود.مها العتوم، وخلدون منيعم، ومحمود فضيل التل، ومريم شريف، وحربي المصري، ودريد جرادات. وفي الترجمة هناك ترجمات د.باسم الزعبي لقصص تشيخوف وغيره من الكتاب الروس المعروفين، وفي تطوير الذات كتاب شادي القهوجي “عندما بدأت التغيير”.

كما تعرض الدار كتاب الكاتبة والأكاديمية السودانية المقيمة في النمسا د.إشراقة مصطفى “الدانوب يعرفني”، ورواية الكاتب والشاعر المصري أحمد فضل شبلول “رئيس التحرير”، ومجموعة القاص القطري حمد الزكيبا “الوجه الآخر للجدار”، ورواية المغربي صدوق نور الدين “الكوندليني”، ودراسة الناقد المغربي السهلي العويشي عن اللغة في ثلاثية أحلام مستغانمي، وكتابا السعودي سعود بن سعد “سراب مرئي” و”زوبعة في فنجان”، ومجموعة الشاعرة السعودية نوال المجاهد “هشّة”، ورواية الفلسطينية دعاء محمود “تركت العنوان”، وكتاب مؤرخ حيفا د.جوني منصور “حيفا.. الكلمة التي صارت مدينة”.

وأعرب محمد البعلي مدير دار صفصافة للنشر عن سعادته بالتعاون مع الآن ناشرون وموزعون، وأضاف: “نتطلع لتعزيز هذا التعاون وتطويره إلى آفاق جديدة”.

يُذكر أن الآن ناشرون وموزعون تشق طريقها بثقة وثبات في عالم النشـر والتوزيع، فقد أوجدت لها حضورا فاعلا في المشهد الثقافي العربي من خلال إصداراتها ونشاطاتها الثقافية الواسعة. ووقّعت الدار اتفاقيتي تعاون في مجال النشر والتوزيع وتبادل الأنشطة الثقافية مع دار صفصافة للنشـر والتوزيع في مصر، ومؤسسة بيت الغشّام للنشر والتوزيع والإعلام والترجمة في سلطنة عُمان، وقبل ذلك كانت قد وقعت اتفاقيات تعاون مع جامعة فيلادلفيا لنشـر أوراق مؤتمراتها الثقافية، تمكنت من إصدار ثلاثة كتب منها. إلى جانب اتفاقية تعاون مع الصالون الثقافي الأندلسي في مونتريال/ كندا، وتمكنت الدار من إنشاء موقع إلكتروني خاص بها، يزخر بالمواد الثقافية المتنوعة، كما أنها تقتحم عالم الترجمة من خلال توقيع عقود للترجمة مع عدد من الكتاب من دول العالم المختلفة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here